28-نوفمبر-2023
.

(الصورة: GETTY)

يحتضن ملعب حديقة الأمراء بباريس، الليلة، فريق باريس سان جيرمان ونيوكاسل يونايتد في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وهي المباراة التي أجمع المتابعون أنها ستكون أقوى لقاءات دور المجموعات.

مباراة ثأرية

وتقام مباراة  باريس سان جيرمان ونيوكاسل في العاشرة من ليلة اليوم الثلاثاء، حيث تُجرى المباراة بحسابات الفوز لا غيره، في مجموعة الموت التي تضم بالإضافة إلى الناديين، كلًا من فريق ميلان الإيطالي وبوروسيا دورتموند الألماني.

وقبل قمة سهرة اليوم، يحتل فريق باريس سان جيرمان لمركز الثاني من جدول ترتيب المجموعة في بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط، بينما يأتي نيوكاسل يونايتد في المركز الرابع برصيد 4 نقاط، ويتصدر بوروسيا دورتموند الترتيب برصيد 7 نقاط، فيما يحتل ميلان المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

ويدخل النادي الباريسي مواجهته ضد ضيفه الإنجليزي على معقله بعاصمة الأضواء باريس، وهو ساعيٌ للرد على هزيمة الذهاب التي تلقاها على ملعب "سانت جيمس بارك" 4-1 في مرحلة الذهاب من دوري المجموعات، وتحقيق 3 نقاط للتأهل إلى الدور القادم.

إيدي هاو: نحن جاهزون

كشف إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد إن فريقه سيواجه باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الصحوة الأخيرة بعد عودته للانتصارات في الدوري الإنجليزي.

وقال المدرّب في تصريحات صحافية:"الحالة المعنوية للمجموعة جيدة للغاية خاصة بعد النتيجة التي حققناها مطلع الأسبوع. اللاعبون قدموا أداء جيدا للغاية أمام تشيلسي".

وأضاف: " نحن بحاجة إلى تقديم كل ما لدينا، وهذا هو الوقت الذي نكون فيه في أفضل حالاتنا، سأحتاج إلى كل ذرة من التحفيز والطاقة للحصول على النتيجة التي نريدها. إنها لحظة حاسمة. ندرك تماما وضعنا في المجموعة وما قد يحدث غدا".

لويس إنريكي: كأنها مباراة نهائية

قال مدرب نادي باريس سان جيرمان إنه سيتعامل مع مواجهة فريقه أمام ضيفه نيوكاسل الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء،كأنها مباراة نهائية.

وقال لويس إنريكي : "نخوض المباراة في ملعب حديقة الأمراء، وأتوقع أجواء رائعة، نحتاج حقا إلى المشجعين وأن يكون الملعب مليئا بأجواء أكثر حماسا وتشجيعا أكثر من المعتاد"

وأضاف "سنلعب هذه المباراة كما لو أنها نهائي، في هذا المستوى تكون المباريات التي نلعبها على أرضنا هي الرئيسة ويمثل الجمهور ميزة خاصة لنا، ونتوقع دعمًا كبيرًا".