05-مايو-2023
حفيظ دراجي، باي عبود (الترا جزائر)

حفيظ دراجي، باي عبود (الترا جزائر)

كشف المكلّف بالإعلام لدى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، صالح باي عبود أن "حظوظ الجزائر لا زالت وفيرة لاحتضان كأس أفريقيا 2025 على غرار كل الدول المترشّحة لاحتضان المنافسة القارية".

لمّح باي عبود أيضًا إلى إمكانية قدوم لاعب نادي ميلان الإيطالي ياسين عدلي لتدعيم صفوف  المحاربين

وقال باي عبود في تصريحات إعلامية: "أتساءل لماذا لا يُثار موضوع حسم تنظيم "كان 2025" بهذه الحدّة في الجزائر فقط "، مضيفًا: "أنا لا أريد أن أتحدث في هذا الموضوع، الملف بيد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم".

وتابع: "الـ "كاف" فتحت باب الترشح لاحتضان "كان2025" وأودعت الجزائر ملفًا وهو نفس الشيء الذي حدث فيما يخصّ ملف 2027".

وواصل: "أنا لا أستطيع الرد على كل التأويلات، ما أعرفه أن السلطات العليا تدعّم احتضان كأس أفريقيا للأمم".

واعتبر الناطق الرسمي لأعلى هيئة كروية في الجزائر أن "الجزائر تستطيع تنظيم العرس الأفريقي بامتياز، وأنا لا أتقن لعبة الكواليس"، معلّقًا: "رسميًا، الأمور لم تحسم بعد".

وعن الأنباء التي أثيرت حول إمكانية تنظيم الجزائر لكأس أفريقيا 2023 نيابةً عن كوت ديفوا، أبرز باي عبود أن الأمر "لا أساس له من الصحّة، وأن الجزائر تدعّم كوت ديفوار لتنظيم الطبعة المُقبلة".

وفي سياق مُغاير، تحدث باي عبود عن تدعيم المنتخب الأول بلاعبين جدد تحسبًا للتربص القادم، حيث أكد المتحدث أن حسام عوار"يستطيع إداريًا أن يكون مع المنتخب الوطني بعد أن سوّى وضعيته، تبقى فقط خيارات بلماضي الرياضية من ستحسم مسألة قدومه في جوان المقبل".

ولمّح باي عبود أيضًا إلى إمكانية قدوم لاعب نادي ميلان الإيطالي ياسين عدلي لتدعيم صفوف "المُحاربين" حيث أشار إلى أن  عدلي "من بين اللاعبين الذين أبدوا رغبتهم في الانضمام للمنتخب الوطني، لكن مشواره السيئ في أول موسم له مع ناديه عطّل الأمر".