26-ديسمبر-2023
ملعب مانديلا

سيحتضن ملعب نيلسون مانديلا المباراة النهائية للدورة الدولية (الصورة: فيسبوك)

أكد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، أن الجزائر ستنظم شهر أذار/مارس القادم، دورة دولية لكرة القدم تحت رعاية الاتحاد الدولي "فيفا" بمشاركة أربعة منتخبات من بينها المنتخب الوطني.

سيحتضن ملعب نيلسون مانديلا المباراة النهائية للدورة الدولية

وقال صادي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية أن "الجزائر تتشرّف باختيارها من قبل الهيئة الدولية لاستقبال أول نسخة لهذه الدورة الدولية".

وتابع: " بالإضافة إلى الجزائر، يشارك في هذا الموعد منتخبات بوليفيا، ألبانيا وجنوب أفريقيا''.

وستجرى هذه الدورة الدولية، وفق الرجل الأول في منظومة كرة القدم الجزائرية،  خلال تواريخ الفيفا ، في الفترة من 18 إلى 26 أذار /مارس 2024)، أي في شهر رمضان الكريم. حيث ستخوض المنتخبات الأفريقية المتواجدة في مراتب متأخرة، الدور التمهيدي لكأس أمم أفريقيا 2025 في التواريخ ذاتها.

إلى ذلك، أوضح صادي أنه قبل انطلاق هذا الموعد، ستتم عملية القرعة من أجل تحديد دوري نصف النهائي اللذان سيتم خوضهما بملعبي ميلود هدفي بوهران و19 مايو 1956 بعنابة.

 بينما يلعب النهائي بملعب نيلسون مونديلا ببراقي، وسيعرف هذا الموعد حضور العديد من أعضاء الهيئة الدولية وربما أيضا سنشاهد قدوم رئيس الفيفا جياني أنفانتينو، يختم صادي.

وستكون الدورة مناسبة للمنتخب الوطني، للتحضير لقادم الاستحقاقات التي تنتظر رفقاء القائد رياض محرز، وأبرزها تصفيات كأس العالم 2026 وكأس أمم أفريقيا 2025.