01-فبراير-2024

طائرة الخطوط الجوية الجزائرية ( Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

هددت شركة تسيير مطار الجزائر بتسليط عقوبات مشدّدة ضدّ الشركات المكلفة بنقل الأمتعة، بسبب إهمال وإتلاف حقائب المسافرين.

شركة تسيير مطار الجزائر اعتبرت هذا النوع من التصرفات يتسبب في إزعاج المسافرين وتخريب أمتعتهم

وجاء توضيع شركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر، على خلفية تداول فيدو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر سقوط حقائب من عربة شحن أمتعة المسافرين إلى الطائرة، وعودة سائق العربة لشحنها مجددًا ولكنه تعامل بإهمال، دون مراعاة ما تحتويه، خاصّة وأن الصور أظهرت سقوط جهاز تلفزيون لوحي كان في علبة من الحجم الكبير.

وكان مصوّر الفيديو، وهو أحد ركاب الطائرة، قد توقع سقوط بعض الأمتعة، قبل حدوث ذلك، وعلّق على ذلك بأن عامل الشحن سوف لن يهتم بجهاز التلفزيون ويشحنه بطريقة تؤدي إلى تحطيمه، وهو ما حدث فعلًا، بعد أن رمى حقيبتين فوق علبة كان يبدو أنها تحتوي على جهاز تلفزيون لوحي.

وجاء في التوضيح شركة تسيير مطار الجزائر "نظرًا لما تم تداوله في فيديو لأحد عمال شركات المناولة الأرضية الذي تسبب في إهمال وإتلاف الأمتعة على أرضية مطار الجزائر الدولي هواري بومدين، نوضح أن عملية توجيه الأمتعة ونقلها من الطائرة إلى بساط تسليم الأمتعة تتم من قبل أعوان شركات المناولة الأرضية أي أعوان الخطوط الجوية الجزائرية وأعوان شركة سويسبورت، الشركة التي تتكفل بدعم شركات الخطوط الجوية الأجنبية".

وأردف المصدر نفسه أن هذه الشركات مكلفة بشكل خاص بتسيير العمليات الأرضية بما في ذلك معالجة الأمتعة.

وهددت بأن "الشركات التي تخلق هذا النوع من التصرفات إلى عقوبات مشددة، كونها تسبب في إزعاج المسافرين وتخريب أمتعتهم والتي ينتج عنها تشويه صورة المطار والإساءة الى سمعته".