02-أبريل-2023
جوان حجام

(الصورة: GETTY)

قالت صحيفة "واست فرانس" إن مدرّب نادي نانت، أنطوان كامبواري، أبعد الدولي الجزائري جوان حجام عن مباراة النادي الأصفر ضدّ ريمس بسبب رفضه الإفطار يوم المباراة.

الدولي الجزائري جوان حجام أبلغ مدربه برفضه الإفطار يوم المباراة

وكشفت صحيفة "واست فرانس"، أن المدرب الفرنسي طلب من الوافد الجديد لـ"الخضر" عدم الصوم خلال يوم المباراة، وهو ما رفضه حجام، الذي أبلغ مدربّه أنه "سيقوم بالإفطار في حالة واحدة فقط وهي خوض المواجهات خارج الديار".

وفي السياق، أوضحت الصحيفة الفرنسية أن كامبوري "معتاد على هذا السلوك"، ففي عام 2009 وخلال فترة تدريبه لباريس سان جيرمان قال خلال ندوة صحفية: "لدي قاعدة بسيطة للغاية في كل مكان أذهب إليه، رمضان في الأسبوع لا مشكلة، لكن في أيام المباريات ممنوع، أولئك الذين يقضون رمضان في يوم المباراة سيبقون في المنزل".

وتابع: "لن أعبث بصحة اللاعبين أو أضع اللاعبين الآخرين في مأزق، عندما لا تأكل طوال اليوم، يصبح الأمر معقدًا".

وأبرز المصدر نفسه، أنه داخل أسوار نادي نانت، يوافق اللاعبون الآخرون، الذين يمارسون رمضان، على الإفطار في يوم المباراة.

والأسبوع الماضي، أبلغ الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الحكّام بعدم إيقاف المباريات مؤقتا للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار خلال شهر رمضان، مشيرا إلى أن هذه الممارسة المسموحة في الدوري الإنكليزي، لا تتوافق مع قوانين الاتحاد الفرنسي للعبة.

وأوضح رئيس اللجنة الاتحادية للحكام في الاتحاد إيريك بورغيني، قائلا : "الفكرة هي أن هناك وقت لكل شيء. وقت لممارسة الرياضة ووقت لممارسة المرء دينه".