25-مايو-2021

المذيع الفرنسي برنارد مونتيال (الصورة: تويتر)

فريق التحرير - الترا جزائر

تعرض الصحفي الفرنسي المعروف، برنارد مونتيال، لتهديدات بالقتل، بسبب ترديده لعبارة "تحيا الجزائر" في إحدى حصصه التلفزيونية، بعد استدعاء اللاعب ذي الأصول الجزائرية كريم بن زيمة إلى منتخب "الديكة".

الصحفي برنارد تلقى عديد رسائل الدعم بعد خرجته التلفزيونية

وتأسف المذيع برنارد مونتيال في تصريحات لقناة "سي 8" الفرنسية للتعليقات العنصرية التي وصلته، مؤكدًا أنه "تلقيت العديد من التعليقات بعد دعمي لعودة بن زيمة للمنتخب الأول وترديدي لعبارة "تحيا الجزائر"، وكان أغلبها منتقدًا ووصل حتى التهديد بالتصفية".

وتابع: "ببساطة أعربت عن سعادتي بعودة بن زيمة للمنتخب الفرنسي، لأني أحب الجزائر والجزائريين، وهذا لا ينقص من حبي لفرنسا لأنها بلدي أيضا".

وأوضح قائلًا: "أتأسف لما وصلني من تعليقات..، في زمن نحاول فيه العيش مع الجميع بسلام".

وفي برنامجه التلفزيوني ختم الصحفي برنارد حديثه عن بن زيمة بـ"تحيا الجزائر"، ما أثار حفيظة فرنسيين، الذين انهالوا عليه بألفاظ قاسية، وصلت إلى حد التهديد بالقتل عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ فيما عبر آخرون عن تضامنهم معه ضد الحملة التي تطاله.

وكان عضو مجلس الشيوخ عن حزب "الجبهة الوطنية" الذي تترأسه مارين لوبان، ستيفان رافييه، قد هاجم اللاعب كريم بنزيمة، بعد عودته للمنتخب الأول، داعيًا إيّاه للعب مع المنتخب الجزائري.

وغرّد السيناتور الفرنسي على تويتر قائلًا: "كريم بنزيمة فرنسي، لكنه جزائري عن ظهر قلب"، متابعًا "ما عليه سوى اللعب للمنتخب الجزائري. لكن الأجور أقلّ بكثير في الجزائر".

وفي 20016 اتهم مهاجم ريال مدريد الإسباني الناخب الفرنسي، ديديه ديشان، باستبعاده من قائمة المنتخب بسبب تعرضه لـ"ضغوط عنصرية" في باريس.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

سيناتوري يميني متطرف يُهاجم بنزيمة: اذهب للعب مع الجزائر

 إلى كريم بنزيمة.. اذهب إلى الجزائر!