20-مايو-2021

كريم بن زيمة (Getty)

قال عضو مجلس الشيوخ عن حزب "الجبهة الوطنية" الذي تترأسه مارين لوبان، ستيفان رافييه إن اللاعب كريم بنزيمة "فرنسي على الورق" ، داعيًا إيّاه للعب مع المنتخب الجزائري.
السيناتور الفرنسي قال إنّ بنزيمة فرنسي على الورق فقط
وغرّد السيناتور الفرنسي على تويتر قائلًا "كريم بنزيمة فرنسي، لكنه جزائري عن ظهر قلب"، متابعًا "ما عليه سوى اللعب للمنتخب الجزائري. لكن الأجور أقلّ بكثير في الجزائر".
وأضاف في تصريح لـ "فرانس أنفو" الموهبة ليست كل شيء (...) إنه فرنسي على الورق فقط، من الناحية الإدارية لا أحد يمكنه منعه من ذلك"، وعلّق قائلًا: "فازت فرنسا بكأس العالم بدونه، لا نحتاجه".
وردًا على التصريحات العنصرية للسيناتور المنتمي لليمين المتطرف، قالت الأمينة العامة المساعدة لحزب "الخضر" الفرنسي ساندرا ريغول "يسمح هذا السيناتور لنفسه بالحكم على أولئك الذين لديهم الحق في أن يكونوا فرنسيين بتعابير بغيضة".
وليست هذه المرة الأولى، التي يتعرّض لها مهاجم ريال مدريد لهجومات عنصرية من طرف حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف، حيث سبق لمارين لوبان أن طلبت من بنزيمة أن يذهب ليلعب في منتخب الجزائر مستعينة بتصريحمجتزأ ومحرّف للاعب الفرنسي  قال فيه "الجزائر هي بلدي أما فرنسا فلها الجانب الرياضي في حياتي".
للتذكير، عاد كريم بنزيمة إلى صفوف منتخب فرنسا المشارك في كأس أوروبا 2021، وذلك لأول مرّة منذ عام 2015.