13-مارس-2020

قرار الإلغاء جاء عقب تفشي كورونا وتصاعد مخاوف انتشاره (الصورة: sport 360)

فريق التحرير - الترا جزائر

راسلت، الجمعة، الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم "الكاف"، الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، تعلمها عن تأجيل المواجهة التي تجمع بين المنتخب الجزائري ونظيره الزيمبابوي، في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا بالكاميرون لعام 2021، نظرًا لتفشي فيروس كورونا المستجد في الآونة الأخيرة.

وزارة الشباب والرياضة أعلنت منذ يومين مواصلة مباريات الدوري دون جمهور بسبب كورونا

وبُرمجت المباراة في جولة الإياب، بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، يوم 26 آذار/مارس الجاري، على أن تقام مباراة الذهاب يوم 29 آذار/مارس بجنوب أفريقيا، بسبب رفض الهيئة الإفريقيّة اعتماد ملاعب زيمبابوي لعدم استجابتها للمعايير الدولية.

وكشفت "الكاف" عن تأجيل جميع المباريات التي ستدور في فترة التوقف الدولي القادمة، لحساب تصفيات "كان" 2021 المقرّرة أواخر الشهر الحالي.

وفي وقت سابق، كانت "الكاف" أعلنت أن منافسات البطولات المختلفة لن تتأثر بتبعات فيروس كورونا، وأنه ينسق مع الاتحادات المحلية بشأن اتخاذ التدابير اللازمة التي تضمن سلامة الجماهير وعناصر اللعبة.

وأفادت هيئة الملغاشي، أحمد أحمد، في بيان بأنه "قد يلجأ لإقامة بعض المباريات بدون جمهور ضمانًا للسلامة، بعدما بدأ الفيروس في الانتشار في بعض الدول الأفريقية".

الحلّ نفسه، ذهبت إليه وزارة الشباب والرياضة، بعد أن أعلنت يوم الثلاثاء الفارط، عن إجراء جميع المنافسات الرياضية الوطنية دون حضور الجمهور، مع تأجيل كل الأحداث والفاعليات الرياضية الدولية المقرّرة بالجزائر، في إطار مخطط الحكومة المتعلق بالوقاية ومحاربة فيروس كورونا.

للإشارة فإن المنتخب الوطني يتصدّر مجموعته برصيد ستة نقاط من فوزين، متقدمًا على زيمبابوي الحاصلة على أربع نقاط، وتحتل ليزوتو المرتبة الثالثة بنقطة واحدة، بينما تقبع زامبيا في المركز الرابع والأخير دون رصيد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أول مباراة صامتة في تاريخه.. الخضر يواجهون زمبابوي دون جمهور

كورونا.. نكسة الفيروس تنتقل إلى كرة القدم وبلماضي في حرج