17-أبريل-2023
شايبي

(الصورة: Getty) فارس شايبي، لاعب نادي تولوز الفرنسي

سقطت صفقة انتقال الدولي الجزائري فارس شايبي إلى نادي أنتراخت فرانكفورت، بسبب "المطالب المالية الكبيرة" لنادي تولوز الفرنسي.

القيمة السوقية لشايبي ارتفعت في غضون 9 أشهر من 50 ألف يورو إلى 10 ملايين أورو

وقال موقع "فوت ميركاتو" إن جناح "الخضر" استقطب أنظار أندية أوروبية كبيرة بعد الأداء الباهر الذي يقدّمه منذ بداية الموسم مع النادي البنفسجي، إذ ارتبط اسمه بالانتقال إلى كل من نادي أرسنال الإنجليزي وإشبيلية الإسباني.

وكشف الموقع أن الوافد الجديد لكتيبة "المحاربين" كان ضمن الخطط الأساسية لنادي فرانكفورت الألماني، لكن المطالب المرتفعة لنادي تولوز الذي يرتبط معه شايبي بعقد ينتهي في عام 2025 حالت دون إتمام الصفقة، بعد أن حوّل النادي الألماني أنظاره إلى مهاجم نادي بازل السويسري زكي عمدوني.

وحسب نفس المصدر، فقد توصّل نادي فرانكفورت إلى اتفاق شفهي مع اللاعب، قبل أن يصطدم بالمطالب المالية لنادي تولوز التي أسقطت الصفقة في الماء.

وارتفعت أسهم شايبي الذي بات النجم الأول لناديه، حيث سجّل 5 أهداف ، وبصم على 4 تمريرات حاسمة في 29 مباراة لعبها مع ناديه في كل المنافسات هذا الموسم.

والشهر الماضي، أظهرت بيانات لموقع "ترانسفر ماركت" ، أن القيمة السوقية لفارس شايبي قد ارتفعت بصفة كبيرة في غضون 9 أشهر، من 50 ألف يورو إلى 10 ملايين يورو.

وانتقلت قيمة شايبي من 800 ألف أورو في سبتمبر 2022، لتصل إلى 4 ملايين أورو في تشرين الثاني/نوفمبر، ومن المنتظر أن ترتفع أكثر مع تواصل توهّجه مع النادي والمنتخب.