بعجي:

بعجي: "الأفالانيون" الذين رشحوا أبناءهم للبرلمان عددهم قليل جدًا

أبو الفضل بعجي، الأمين العام الجديد لحزب جبهة التحرير (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

نفى الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي، وجود أي مساعي لتكريس سياسة "التوريث" داخل حزب جبهة التحرير الوطني في التشريعات القادمة، مضيفًا أن الحزب وضع قوانينًا تمنع أبناء المحافظين وأعضاء لجنة الترشيحات من التسجيل في القوائم الانتخابية.

بعجي: هناك خمسة إطارات في الحزب رشحوا أبناءهم من أصل 600 مترشّح

ووصف بعجي خلال نزوله ضيفًا على "لقاء التلفزيون" بالتلفزيون الجزائري، الحديث عن مساعي تكريس التوريث داخل الحزب، عبر الترشح لتشريعيات 12 حزيران/جوان المقبل بالمزايدات الإعلامية، مُؤكدًا أن قيادة "الأفلان" وضعت قوانين تمنع أبناء المحافظين وأعضاء لجنة الترشيحات من التواجد ضمن القوائم الانتخابية.

وأوضح الأمين العام للحزب العتيد أن "هناك خمسة إطارات في الحزب رشحوا أبناءهم من أصل 600 مترشّح وهو عدد قليل جدًا، وهذا ليس خرقًا للقوانين باعتبارهم إطارات سابقة، في حين منعنا كل الإطارات الحالية من ترشيح أبنائهم"، مُشيرًا أن جبهة التحرير الوطني قامت ولأول مرة منذ 20 سنة من إعداد قوائم الترشح "في هدوء وسلاسة مع الأخذ بعين الاعتبار معايير الكفاءة، النضال والشعبية ".

أمّا بخصوص دور وموقع أصحاب المال الفاسد في التشريعيات المقبلة، أضاف أبو الفضل بعجي، أن قوائم جبهة التحرير الوطني "لا يوجد فيها أي رجل أعمال فاسد وكل مالا يقال هنا وهناك مجرد كلام فارغ"، مؤكدًا أنه منع مناضلًا جديدًا من أصحاب المال من التشرح في قوائم "الأفلان" وذهب وترشح في قوائم أخرى.

في هذا السياق، وردًا على انتشار حديث حول وجود تلاعبات بالقوائم الانتخابية، أكّد بعجي أن قيادة "الأفلان" ستُقصي نهائيًّا كل مناضل أو إطار من الحزب ترشح في قوائم أخرى لموعد 12 حزيران/جوان المقبل، مُضيفًا أن "الحزب قرّر منع كلّ من شارك في مهزلة غلق المجلس الشعبي الوطني بـالكادنة من الحضور في قوائم التشريعيات".  

ولدى حديثه عن القوائم الحرة وحظوظ الأفلان في التشريعيات المقبلة، أكد بعجي أن جبهة التحرير الوطني بقاعدتها الشعبية “لا يخيفها أحد والقوائم الحرة لها الحق في دخول المنافسة ولنا مرشحينا من الكفاءات النزيهة “، مُعتبرًا أيضًا مختلف جمعيات المجتمع المدني بـ”مثابة روافد من روافد بناء الدولة والعديد منها متشبعة بأفكار وقناعات الأفلان”، مُرجعًا خيار تحالف حزبه مع تشكيلات سياسية أخرى إلى ما بعد إعلان نتائج الانتخابات التشريعية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعجي: "الأفلان" سيكون مفاجأة التشريعيات القادمة

تيار معارض داخل "الأفلان" يرفض الاعتراف بشرعية بعجي