03-مارس-2022

الرئيس تبون نشط رفقة نظيره الإيطالي ندوة صحفية بقصر الرئاسة (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

تبحث الجزائر وإيطاليا تعزيز التعاون في المجالات العسكرية والدفاعية بعد تسجيل البلدين في الأشهر الأخيرة تقاربا في الميادين السياسية والاقتصادية.

مثّل انعقاد أشغال اللجنة المختلطة الجزائرية الإيطالية فرصة لتبادل الرؤى وتعزيز التنسيق والعمل المشترك بين جيشي البلدين

وذكر بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه "في إطار التعاون العسكري الجزائري الإيطالي، استقبل اليوم الأربعاء 02 مارس/ آذار بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني اللواء بن بيشة محمد الصالح الفريق لوسيانو بورتولانو، الأمين العام لوزارة الدفاع الإيطالية، المدير العام للأسلحة".

وترأس الطرفان بحسب البيان أشغال الدورة الـ 12 للجنة المشتركة الجزائرية الإيطالية، للتعاون في مجالات صناعة الدفاع، حيث تم التباحث خلال هذه الدورة في عدة قضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة فيما يتعلق بالمجالات التقنية العسكرية والصناعات الدفاعية. 

ومثّل انعقاد أشغال اللجنة المختلطة الجزائرية الإيطالية فرصة لتبادل الرؤى وتعزيز التنسيق والعمل المشترك بين جيشي البلدين، وفق وزارة الدفاع.

وسبق هذا الاجتماع زيارة لوزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو التقى فيها كبار المسؤولين في الدولة يتقدمهم الرئيس عبد المجيد تبون لتباحث إمكانية زيادة الصادرات الجزائرية لإيطاليا من الغاز الطبيعي، في ظل الحرب الجارية حاليا بين روسيا وأوكرانيا.

وكان رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجيو ماتاريلا، قد أدى زيارة دولة إلى الجزائر ليومين، على رأس وفد هام في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث تم التوقيع على عدة اتفاقيات تعاون.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الرئيس الإيطالي يصل إلى الجزائر في زيارة تدوم يومين

لعمامرة: الحل في ليبيا لن يتأتّى إلا بمسار ليبي - ليبي