02-يونيو-2023
طفل الجلفة

الطفل فيصل رفقة والده (الصورة:فيسبوك)

أعلن الهلال الأحمر الجزائري عن تكفله بالفتى، فيصل بن جدو، من ولاية الجلفة، الذي غزت صورة والده وهو يحمله بين يديه مواقع التواصل الاجتماعي.

الطفل فيصل يعاني من مرض عضال وإعاقة حركية

وقال الهلال الأحمر الجزائري في منشور على صفحته الرسمية إنه "بصفته الذراع الإنساني للدولة الجزائرية ، تكفل الهلال الأحمر الجزائري بولاية الجلفة بالطفل ووالده، وسيقوم بالواجب فيما يخص نقله إلى المستشفى عن طريق سيارة إسعاف مجهزة".

وأضاف البيان ذاته أن "الهلال الأحمر الجزائري يؤكد مرة أخرى أن الرقم الأخضر 1005 في خدمة الجميع وسيارات إسعاف الهلال الأحمر الجزائري كذلك".

وانتشرت صور لوالد الطفل الذي ينحدر من ولاية الجلفة وهو يحمله بيديه أمام مدخل أحد المستشفيات في الجزائر العاصمة في رحلة البحث عن علاج للطفل الذي يعاني من مرض عضال.

وقال والد الطفل في تصريحات إعلامية إنه "قام بكل شيء من أجل علاج ابنه وباع كل ما يملك، ولأنه لا يملك ثمن كراء سيارة إسعاف من الجلفة إلى العاصمة قرّر التنقل عبر  وسائل النقل".

وأضاف: "لم أستطع رؤية ولدي يضيع مني، أنا في رحلة من أجل علاجه منذ أزيد من عام، حملته عبر وسائل النقل نحو مستشفى القطّار، ليتم تحويلي نحو مستشفى بارني".

وعن التضامن الذي لقيه من طرف الجزائريين، أوضح المتحدث أنه نشر تلك الصور على "فيسبوك" بعد أن وصل للعاصمة، ليتم تداولها على نطاق واسع من طرف نشطاء وصفحات كبرى، مؤكدا أنه نشرها بطريقة عفوية كما اعتاد على فعل ذلك.

من جهة أخرى، أعلنت ولاية الجلفة التكفل بحالة الطفل فيصل بن جدو الذي يعاني من مرض عظال وإعاقة حركية.

 وكشف بيان للولاية أنه تم مباشرة إجراءات التكفل الصحي والنفسي بالطفل فيصل ونقله للجزائر العاصمة للعلاج.