15-فبراير-2022

عبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء الوطني (فيسبوك/الترا جزائر)

ثمّن رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، قرار الرئيس عبد المجيد تبون بإلغاء ضرائب ورسوم وتجميد أخرى، وردت في قانون المالية 2022.

ذهبت معظم التعليقات على منشور بن قرينة إلى تذكيره بمصادقة نواب كتلته البرلمانية على قانون المالية لسنة 2022،

وقال بن قرينة في بيان على صفحته على فيسبوك ، إنه "يثمن روح المسؤولية التي أبداها رئيس الجمهورية في استدراكه الشجاع والسريع على الإجحاف الضريبي".

وأكد المرشّح الرئاسي السابق أنه "سبق أن نبّه الرأي العام الوطني إلى بعض أخطائه من خلال تدوينات سابقة، وخطابات متلفزة، كما سبق أيضا لنواب الكتلة البرلمانية التقدم بعدد من التعديلات وأعلنوا تحفظاتهم حولها بمناسبة التصديق على قانون الميزانية سنة "2022.

وفي السياق، دعا المتحدث رئيس الجمهورية إلى مراجعة عدد من التدابير التي جاء بها هذا القانون لاسيما فرض الضريبة على الفلاحين و الموالين لما له من انعكاسات خطيرة على الأمن الغذائي للبلاد.

وأضاف "كما نشجب بهذه المناسبة كل الأبواق المغرضة التي أرادت أن تستغل هذا الحدث لنسف مكتسبات المسار الجديد، وإرجاع الجزائر والجزائريين إلى مربع الشكوك ودوامة الارتياب وفقدان الثقة في النفس".

وذهبت معظم التعليقات على منشور بن قرينة، إلى تذكيره بمصادقة نواب كتلته البرلمانية على قانون المالية لسنة 2022، وهو ما وصفه المعلّقون "بالتناقض الصارخ".

ففي تصريحات سابقة، قال رئيس الكتلة البرلمانية لحركة البناء الوطني، كمال بن خلوف، إن كتلته ستصوت بنعم على المشروع، المعروض للمصادقة.

وربط بن خلوف موقف الحركة، بتجاوب لجنة المالية مع كل التعديلات المقدمة بخصوص المواد التي تستهدف القدرة الشرائية.

وأوضح المتحدث أن ما يهم في مشروع القانون والمرتبط مباشرة بالمواطن لا سيما المادة 187 تم تعديلها وتماشت مع مقترحات المقدمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إلغاء الضرائب.. حزب العمال يسجل بإيجابية قرارات تبون لكنه يعتبرها غير كافية

 

أخيرًا في الجزائر.. تسديد الضرائب عبر بوابة "مساهمة تك"