27-مايو-2022

(الصورة: أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف الناخب الوطني، جمال بلماضي، الجمعة، عن قائمة اللاعبين المعنيين بخوض مباراتي أوغندا وتنزانيا، ضمن أول جولتين من تصفيات أمم أفريقيا 2023.

قائمة بلماضي عرفت تغييرات جذرية وأسماءً جديدة لأوّل مرّة

وحملت القائمة لمسة تجديدية لبلماضي، بعد الإخفاق في الوصول لنهائيات كأس العالم في قطر 2022، إذ وجّه الدعوة لحارس نادي أنجيه الفرنسي أنطوني ماندريا لأول مرة في مشواره الدولي، الذي سيخلف حارس ميتز، ألكسندر أوكيدجة، مع إبقائه على المخضرم رايس وهاب مبولحي ومصطفى زغبة في القائمة.

وفي الدفاع، استدعي لأول مرة الثنائي يانيس حماش الظهير الأيسر لفريق بوافيشتا البرتغالي والظهير الأيمن لنادي كليرمون فوت الفرنسي، حكيم زدادكة، إلى جانب عيسى ماندي ورامي بن سبعيني وأحمد توبة وأمين توغاي وعبد القادر بدران، مع استبعاد الثنائي جمال بلعمري ومهدي تاهرات.

ولأوّل مرّة أيضًا سيكون في خط الوسط، عبد القهار قادري لاعب كورتري البلجيكي، مع أسماء شاركت في المنافسات الأخيرة، على غرار: إسماعيل بن ناصر، راميز زروقي، أدم زرقان، سفيان بن دبكة وهشام بوداوي.

وبعد أن تقرّر غياب رياض محرز عن هجوم المنتخب، وُجّهت الدعوة لثلاثة أسماء جديدة، وهي بلال عمراني (كلوج الروماني) وبلال براهيمي (نيس الفرنسي)، ومهاجم وفاق سطيف، مراد بن عياد، مع وجود أسماء من الحرس القديم مثل إسلام سليماني ويوسف بلايلي وآدم وناس ورشيد غزال، وكذلك تجديد الثقة في أمين عمورة.

ويلتقي "الخضر" مع منتخب أوغندا يوم 04 حزيران/جوان في ملعب 05 جويلية، بالعاصمة، ثم منتخب تنزانيا في دار السلام يوم 08 من الشهر نفسه، ضمن أول جولتين من تصفيات أمم أفريقيا 2023.

وفيما يلي القائمة الكاملة:

حراسة المرمى: رايس مبولحي، مصطفى زغبة، أنتوني ماندريا.

خط الدفاع: عيسى ماندي، عبدالقادر بدران، كريم زيدادكا، حسين بن عيادة، أحمد توبة، توجاي، رامي بن سبعيني، ياسين حماش.

خط الوسط: رامز زروقي، آدم زورقان، هشام بوداوي، سفيان بن دبكة، قادري، إسماعيل بن ناصر.

خط الهجوم: يوسف بلايلي، ياسين براهيمي، رشيد غزال، آدم وناس، عمورة، إسلام سليماني، عمراني، بن عياد.

القائمة