03-أكتوبر-2022

يوسف بلايلي (الصورة: ليكيب)

قال اللاعب الدولي الجزائري يوسف بلايلي إن عملية رحيله عن ناديه بريست الفرنسي "تمت في إطار طبيعي ووفق احترام تام لبنود العقد الذي جمعه بالفريق"، مؤكدًا بأنّ "الأمر غالبًا ما يحدث في مسيرة لاعبي الرياضة الأكثر شعبية في العالم.

أوضح بلايلي أن علاقته مع الأندية التي انتسب إليها اتسمت بالاحترام

وأكد بلايلي  في بيان له نشرته الصفحة الرسمية للاتحاد الجزائري لكرة القدم أنه " لقد تمت عملية رحيلي عن نادي بريست في إطار طبيعي ووفق احترام تام لبنود العقد الذي يجمعني بالفريق، إلا أن بعض الأطراف حاولت جاهدة تشويه صورتي من خلال تزييف الحقائق، وهو ما قمت بتبيينه وتوضيحه عن طريق أدلة قاطعة، تنفي كل ما قيل بخصوص هذه الادعاءات".

وتابع نجم الخضر " الأمر ليس وليد اللحظة، بل يعود إلى أشهر مضت، تم فيها تحريف كلامي من أجل تشويه سمعتي أمام فريقي السابق نادي قطر والجماهير القطرية ككل، ليعود الأمر مرة أخرى اليوم، عن طريق نشر إشاعات،نسبوا من خلالها تصريحات أتهجم فيها على الإعلام القطري".

وأوضح بلايلي في السياق،  أن علاقته مع الأندية التي حمل ألوانها لطالما اتسمت بالاحترام لها ولجماهيرها ومسيريها، وهو "ذات الإحترام الذّي يكنه للجمهور القطري الذّي رحب به وشجعه"، يضيف لاعب نادي قطر السابق.

وأبرز بلايلي أنه إختار الصفحة الرسمية للفاف من أجل تنوير الرأي العام وتوضيح الأمور، نافيًا في ذات السياق ما تم ترويجه على لسانه مؤخرًا.

ونهاية الأسبوع الماضي، أعلن نادي بريست الفرنسي يوم فسخ عقد لاعبه يوسف بلايلي، بناء على طلب من اللاعب لعدم شعوره بالراحة في صفوف الفريق.

وقال نادي "القراصنة" في بيان له إن بلايلي "لم يكن يشعر بالراحة بشكل يومي لا سيما في ظل ابتعاده عن عائلته وكان من الصعب عليه أن يستمر في هذا الطريق"

وتابع بيان النادي الفرنسي "لقد قررنا أن نضع حدا للعقد الذي يربط بيننا لمصلحة اللاعب والمجموعة"،  نافيًا في الحين ذاته الإشاعات المتداولة في الأيام الأخيرة معتبرًا بأنها "أمور شخصية" لا يتدخل فيها النادي بتاتًا.