09-يناير-2023
بلجيكا

(الصورة: BFMTV)

لقيت فتاة جزائرية تبلغ من العمر 14 عامًا، حتفها، في مدينة لييج البلجيكية على يدِ رجل ثلاثيني تعرفت عليه عبر تطبيق "سناب شات"، حسب تحقيقات الشرطة البلجيكية.

الفتاة تعرّفت على الجاني عبر تطبيق "سناب شات" وخرجت معه في رحلة تسوق انتهت بمقتلها

وحسب ما أفادت به وسائل إعلام بلجيكية فقد تم "اختطاف" الفتاة في مدينة أندرلخت، أين تقطن مع عائلتها  يوم الجمعة 6 كانون الثاني/جانفي 2023 ، قبل أن يعثر عليها شخص كان يمارس الرياضة في غابة جنوب لييج جثة هامدة".

وتم العثور على المشتبه به الرئيسي، وهو رجل يبلغ من العمر 37 عامًا مشنوقًا على بعد بضعة كيلومترات من مكان الجريمة.

وقالت الشرطة البلجيكية إن " الرجل انتحر بمساعدة حزام أمان سيارته، وقام بحبس طفلة صغيرة تبلغ من العمر عامين ونصف، تم إنقاذها  ليتبيّن بعد ذلك أنها الشقيقة الصغرى للفتاة المقتولة".

ويومًا قبل العثور على جثتها، أبلغت عائلة الفتاة عن اختفائها واختفاء أختها الصغيرة البالغة من العمر عامين ونصف، حيث لم تتمكن العائلة من التواصل معها منذ خروجها من المنزل.

وفي تفاصيل القضية قالت قناة "أر تي أل" إن "الرجل كان سيعرض على "ملاك" الذهاب في رحلة تسوق، قبِلت الفتاة الصغيرة وقررت اصطحاب أختها البالغة من العمر عامين ونصف العام معها وذهب الرجل بالسيارة إلى بروكسل لاصطحاب الفتاتين".

ومن المقرر أن يتم تشريح جثة المراهقة الجزائرية التي تهشّم جزء من جمجمتها بعد تلقيها ضربة بواسطة حجر والرجل البالغ من العمر 37 عامًا، اليوم الاثنين.

من جهته، القنصل العام للجزائر ببروكسل قدّم تعازيه إلى أسرة المرحومة "ملاك التي وافتها المنية في ظروف مؤلمة بضواحي مدينة "لييج" يوم الجمعة الماضي، حسب ما أفاد به بيان للقنصلية.