05-ديسمبر-2020

عمار بلحيمر، وزير الاتصال الناطق باسم الحكومة (الصورة: الميادين)

فريق التحرير- الترا جزائر

أكدّ وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، السبت، أنّ دوائر وجهات معادية للجزائر تشنُّ حملة مسعورة من خلال ترويج معلومات كاذبة حول صحة الرئيس.

بلحيمر: الرئاسة أطلعت الرأي العام على بانتظام عن صحة الرئيس

وقال بلحيمر في حوار مع موقع "ديزارتيك 24"، إنّ "الحملة تؤكد إفلاس هذه الدوائر التي لم تؤثر إطلاقًا في الرأي العام الوطني".

ونوّه الناطق الرسمي للحكومة، بـ"تعاطف الشعب مع رئيسه في إطار علاقة الثقة والاحترام تي وفق الرئيس تبون في فترة وجيزة في إقامتها مع المواطنين".

وأضاف: "مرض الرئيس لم يكن سرًا، بل كان هو أوّل من أعلن عنه وهو يتماثل إلى الشفاء ويتعافى تدريجيًا وسيعود قريبًا لاستكمال بناء الجزائر التي تزعج الأعداء والحاقدين".

وأردف في الخصوص أنّ "مصالح رئاسة الجمهورية أطلعت الرأي العام بانتظام عن وضعية الرئيس الصحية، وأعلنت أن الرئيس يتماثل للشفاء وأنه سيعود لأرض الوطن خلال الأيام القادمة".

واسترسل المتحدث، كل الحسابات التي كانت تراهن على سقوط الجزائر أفشلها الشعب الجزائري، وذلك من خلال المضي في تجسيد سياسة بناء جزائر جديدة "لا تخضع للإملاءات ولا للابتزازات".

واعتبر بلحيمر أن الجزائر في مفترق الطرق بين تيارين لا يلتقيان ولا يتوافقان، الأول يتزعمه من يحنون للعهد الاستعماري البائد ويتسترون خلف مزاعم الديمقراطية من خلال المرور عبر مرحلتهم الانتقالية أو التأسيسية، أما التيار الثاني فيصبو دعاته بطرق سلمية ومؤسساتية إلى إحداث التغيير الجذري.

وختم بالقول أنّ "استفتاء تشرين الثاني/نوفمبر الفارط سينسف تمامًا بقايا النظام السياسي السابق ورموزه الذين يوجد معظمهم إما في حالة فرار بالخارج أو رهن السجون".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الرئاسة: الوضع الصحي للرئيس تبون في تحسّن

وسط تعتيم رسمي.. هل يرقد تبون في مستشفى ميرهايم بألمانيا؟