12-نوفمبر-2023
جمال بلماضي

(الصورة: فيسبوك)

كشف الناخب الوطني، جمال بلماضي، الأحد، أنّه يملك فكرة، في الوقت الحالي، عن تشكيلته في كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، مبرزًا أنّه يريد التركيز أكثر عن مباريات تصفيات المونديال.

بلماضي: مرحلة التصفيات المؤهلة للمونديال ستكون بمثابة بطولة مُصغرة من عشرة مقابلات

وفي الندوة الصحفية، التي نشّطها بمركز سيدي موسى، بالعاصمة، قال إنّه "أملك في الوقت الحالي فكرة واضحة عن تشكيلة المنتخب التي ستخوض نهائيات كأس أفريقيا 2024"، لكنه أكد أنه يُفضل حاليًا التركيز على مباريات تصفيات مونديال 2026.

وهنا شدّد على الأهمية القصوى لأشباله في تحقيق انطلاقة جيدة في تصفيات أفريقيا، المؤهلة لمونديال 2026، وذلك بمناسبة إجراء الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المقررتين تواليًا، يوم الخميس 16تشرين الثاني/نوفمبر ضد منتخب الصومال بملعب نيلسون مانديلا (براقي الجزائر)، ويوم الأحد المقبل ضدّ منتخب موزمبيق، بملعب زامبيتو مابوتو.

وأبرز أنّه "من الإيجابي بالنسبة لنا لعب أول مقابلة في مشوارنا في هذه التصفيات بقواعدنا ضدّ منتخب صومالي متواضع"، متابعًا: "لكن ضد منتخب موزمبيق ستكون الأمور مغايرة تمامًا، خاصة وأنه حقّق نتائج إيجابية في تصفيات كأس أفريقيا 2024."

وأردف: "مرحلة التصفيات المؤهلة للمونديال ستكون بمثابة بطولة مُصغرة من عشرة مقابلات تجرى خلال سنتين من الزمن، ومن هذا تتجلى ضرورة تحقيق نتيجة جيدة في المقابلة الأولى نُعبّد بها الطريق لتسجيل نتيجة إيجابية أخرى في مواجهة موزمبيق ".

وفي ردّه حول سؤال يخصّ قائمة الـ23 لاعبًا، التي أعلن عنها تحسبًا لمواجهتي الصومال وموزمبيق، أوضح الناخب الوطني: "لقد وجهنا الدعوة لعديد من الأسماء للمشاركة في المقابلتين الأخيرتين من تواريخ فيفا (فترة التوقف الدولي) من أجل الحصول على فكرة واضحة بخصوص العناصر القادرة على تمثيل المنتخب في المواعيد الرسمية (...) وخلال هاته المواعيد هناك عناصر أثبتت جدارتها وأخرى لم تكن مقنعة ".