18-سبتمبر-2022

جمال بلماضي، الناخب الوطني (الصورة: فيسبوك)

عقد اليوم الأحد، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم ،جمال بلماضي مؤتمرًا صحفيًا بالمركز التقني لسيدي موسى وذلك للحديث عن المواجهتين الوديتين ضد غينيا ونيجيريا المقررتان في الثالث والعشرين والسابع والعشرين من أيلول سبتمبر الجاري.

بلماضي: المنتخب النيجيري سيدخل بنية الثأر من خسارة 2019

واستهل بلماضي حديثه بالترحم على فقيد الكرة الجزائرية، المدرب الأسبق للمنتخب عبد الرحمان مهداوي مقدمًا تعازيه الخالصة لعائلة الفقيد.

وشرع بعدها بلماضي في الإجابة عن أسئلة الصحفيين وقال بأن القائمة الموسعة التي أعدها من قبل ليس لديها أهمية سواء نشرت أم لم تنشر وأن التأخّر في الإعلان عن القائمة الرسمية يعود إلى أسباب معينة.

الرايس مبولحي" أسطورة" ومانديرا مهدد بالغياب

كشف بلماضي أنه لا يمكن القول بأن كل شيء انتهى لمبولحي بمجرد عدم وجوده في هذا المعسكر الإعدادي وقال :" مبولحي أسطورة المنتخب الجزائري، لكنه لم يكن جاهزًا للأسف لقد لعب مباراتين فقط مع ناديه، لطالما كانت لديه دائمًا الرغبة في إعطاء المزيد للمنتخب".

وأردف:" مبولحي متعطش دائمًا للحضور بالمنتخب، وهو لا يزال ضمن الحسابات مستقبلًا لدينا حراس آخرين، ونريد منح الفرصة لكل واحد مثلما فعلنا خلال تواريخ الفيفا الماضية مع مبولحي وماندريا وزغبة وكلهم قدموا أداء مميزًا.

وختم مهندس التتويج بنهائيات أمم أفريقيا 2019: "ماندريا مهدد بالغياب بسبب تعرضه لإصابة أمس مع ناديه بالبطولة الفرنسية فاستدعاء مبولحي ربما ليس حلًا، أفضّل أن يبقى مركزًا مع ناديه، صحيح أن مجادل حارس جيد لكنه لم يشارك كثيرًا وسنتركه تحت تصرف المدرب بوﭬرة".

من يريد اللعب لـ" الخضر" يعرف جيدا ماهو لمطلوب

أكد المدير الفني لـ " المحاربين"،  على اللاعبين الذين يريدون اللعب للجزائر في يوم ما، أن يقوموا بتغيير جنسياتهم الرياضية وهناك إجراءات إدارية يقوم بها اللاعب والاتحاد الجزائري والفيفا، لهذا من المستحيل وضعهم في القائمة الموسعة.

و تابع بأن هناك هناك بعض اللاعبين لم يكونوا معنا، بسبب هذه المشاكل الإدارية، كما أن هناك العديد من الإشاعات والأكاذيب بخصوص بعض اللاعبين وذلك بغرض التجارة الإعلامية فقط وخلق مسلسلات وأفلام وهمية، نحن لم نقل أي شيء أبدًا.

ولم يخف المتحدث ذاته،وجود اتصالات مع بعض اللاعبين وهي في الطريق الصحيح وربما سيكونون معنا خلال تواريخ " الفيفا" المقبلة، لكن إداريًا الاتحاد الجزائري للعبة لن يستطيع أي شيء دون مبادرة من اللاعب.

مواجهة غينيا ونيجيريا ستفيدنا جدًا

أوضح بلماضي أن اللعب ضد غينيا ونيجيريا ستكون جد مفيد للاعبين قائلًا: "سنلعب مواجهتين أمام منتخبين أفريقيين من المستوى الجيد، سبقنا ولعبنا ضد غينيا وقمنا بدراسة هذا المنافس جيدًا، إنه منتخب غالبًا ما يشكل صعوبات للجزائر ونحن نريد ذلك، جل عناصرهم ينشطون في أوروبا ولديهم إمكانيات جيدة ومجموعة قوية كما أعرف المدرب وهو محفز لمواجهتنا".

مواصلًا حديثه: "بخصوص نيجيريا فهم من بين أفضل خمس منتخبات في أفريقيا، لن أقوم بالتعريف بالمنتخب، وسيدخلون بنية الثأر من خسارة 2019 وذلك أمر مشروع، سنخوض مواجهتان في المستوى الهدف هو التطور وإعطاء الفرصة للبقية من أجل إظهار إمكانياتهم، لدينا لاعبين شبان وهذه الفرصة مواتية لهم لكسب الخبرة ولعب أكبر قدر من المباريات".

ديلور عاقب نفسه بنفسه

عاد بلماضي إلى تفاصيل خلافه مع ديلور ونبه إلى أنه هو من طلب إعفاءه من المنتخب، وقال: "لا أخفي عليكم أن تصريحاته الأخيرة بخصوص طلب الإعفاء مست بعض عناصر المجموعة وسيتحدث إليهم، في الأخير ديلور هو من عاقب نفسه، أنا لن أقصي أحدًا ولن أغلق الباب في وجه أي شخص، قلت أن عودته ستكون مع مدرب آخر، وهذا لا يعني أنه لن يلعب مجددًا مع المنتخب، لو تأهلنا لكأس العالم فديلور لن يكون حاضرًا، لأن الأولوية لمن ساهموا في ذلك".

وختم بخصوص هذه القضية:" تحدثت طويلًا مع آندي وقدم لي توضيحات كثيرة وتفاصيل لا أعرفها ولم يكن بوسعي معرفتها، لأنه لم يكن هناك اتصال وتتعلق بأمور شخصية وعائلية. ديلور سيكون حاضرًا وسيسافر مثل بقية اللاعبين وسيخوض مباريات صعبة بصفة عادية مثل الجميع ولا توجد أية مشكلة".

عليكم الاتصال باللاعبين المترددين لمعرفة الإجابة الصحيحة

أوضح بلماضي أنه تحدث مع العناصر التي كثر علييها الحديث للالتحاق بالمنتخب وكشف:" تحدثت مرارًا وتكرارًا مع هؤلاء اللاعبين منذ أن وطأت قدمي المنتخب الوطني، لهذا قلت لكم أذهبوا وأبحثوا عن الإجابات الصحيحة وهي 5 أسماء أو 6 لا أكثر"

 مضيفا:" أولياء اللاعبين يتحدثون إلينا بكل وطنية عن أصولهم و و الخ لكن عندما يتعلق الأمر بخيار أبنائهم فإن كلامهم يتغير".

وأنهى: " لماذا لم أفعل هذا يجب معرفة السبب، لأن هناك لاعبين لا يدخلون ضمن اهتماماتي ولا اهتماماتكم".

أرفع القبعة للمدرب حليلوزيتش

استدل بلماضي بخصوص  ملف اللاعبين الذين يترددون في خيار اللعب للجزائر أو فرنسا  بالمدرب الأسبق للمنتخب الجزائري، وحيد حليلوزيتش قال :" أرفع القبعة لوحيد حليلوزيتش الذي لن يكون حاضرًا مرة أخرى في نهائيات كأس العالم، عندما سئل عن اللاعب إبراهيم دياز الذي لديه جنسية مغربة وإسبانية وهو لاعب جيد، أجابهم بأنه التقى مع اللاعب وقال له لا، وانتهى الأمر في 15 ثانية وغلق الملف، لكن مع بلماضي ولمدة أربع سنوات لم يفعل هذا، دائمًا يرددون نفس السؤال والأسطوانة.

بلماضي: ديلور سيكون حاضرًا وسيسافر مثل بقية اللاعبين

يذكر أن المنتخب الوطني يشرع غدًا في تحضيراته بالمركز التقني لسيدي موسى على أن ينتقل بعدها إلى وهران لمواصلة استعدادته.