06-يونيو-2022
بلماضي

(الصورة: فيسبوك)

قال المدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، الإثنين، إنّ مباراة تنزانيا المبرمجة الأربعاء المقبل، ستكون قويّة جدًا، مؤكّدًا جاهزية أشباله للمواجهة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

الناخب الوطني: العلم الجزائري تجده حتى في القمر ونحن نلعب من أجل إسعاد جمهورنا

وأوضح بلماضي في تصريحات لوسائل الإعلام بمطار هواري بومدين، قبيل المغادرة نحو تنزانيا، أنّ "كل اللاعبين جاهزين للمواجهة، والاسترجاع سيلعب دورًا كبيرًا في المباراة".

وأضاف: "نعرف جيدًا منتخب تنزانيا لقد سبق وأن لعبنا ضده في 2019، لقد تطور كثيرًا، سيكون لقاء قوي في ملعب ممتلئ".

وذكّر في الصدد بتطوّر المنتخبات الأفريقية، قائلًا: "كما قلت من قبل لم يعد هناك منتخب صغير وآخر كبير في أفريقيا، بقي فقط المنشآت القاعدية وسياسة الاستثمار الرياضي".

 

🔴#مباشر من مطار هواري بومدين.. الخضر يشدون الرحال إلى دار السلام لمواجهة تنزانيا

🔴#مباشر من مطار هواري بومدين.. الخضر يشدون الرحال إلى دار السلام لمواجهة تنزانيا ◀#بلماضي : مباراة تنزانيا صعبة والجميع يتذكر ما حدث لنا في عهد غوركوف

Posted by ‎Ennahar Tv النهار الجديد‎ on Monday, June 6, 2022

وبخصوص غياب متوسط ميدان نادي الفرنسي، هشام بوداوي، كشف المدير الفني أنّ "هشام كان ضمن قائمة الـ 11 لاعبًا المعنيين بلقاء أوغندا، لكنه أصيب قبل المواجهة، الفحوصات التي أجراها أثبتت عدم وجود أي خطر".

وفي ردّه عن سؤال حول إمكانية مشاركته أمام تنزانيا، ردّ بلماضي: "مشاركته من عدمها أمام تنزانيا سنرى ما سيحدث من تطورات في إصابته".

كما لفت "الكوتش" إلى أنّ كلًا من الحارس رايس وهاب مبولحي وإسلام سليماني كانت لديهما الرغبة القوية في المواصلة، وأردف: "مبولحي يتواجد منذ 12 سنة وإسلام لعشر سنوات، لقد فكّروا جيدًا ورأوا أنهم قادرين على تقديم المزيد نحترم جميع اللاعبين وليست الإحصائيات من تتحدث بل الجاهزية".

وفي إطار حديثه عن أسهم حارس ضمك السعودي، مصطفى زغبة، الذي دخل أساسيًا في لقاء أوغندا، اعتبر مهندس التتويج بنهائيات أمم أفريقيا 2019 أن ما قدمه زغبة لم يكن بالمفاجأة.

وتابع: "زغبة سترفعُ له القبعة (..)، أما الحارس أنطوني مانديرا فسيرى الجاهز الفني ما سيقدمه في المستقبل، لأنه لايوجد أي شيء مضمون وعليه أن يبرهن".

وبشأن الجماهير الجزائرية وحضورها بملعب دار السلام، علّق بلماضي بالقول: "أينما تذهب  ترى العلم الجزائري، ستجده حتى في القمر..، نحن نلعب من أجلهم".

وللتذكير فإن "الخضر" سيواجهون تنزانيا بالملعب الوطني لدار السلام، يوم الأربعاء المقبل، بداية من الساعة الخامسة مساء بالتوقيت الجزائري وذلك إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.