27-أكتوبر-2024
بلمهدي

(الصورة: فيسبوك)

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي على ضرورة احترام الطابع المعماري المحلي الجزائري في تصميم وإنجاز المساجد إبرازا للهوية البصرية المحلية.

بلمهدي: تم إصدار قرار وزاري مشترك يتضمن نمط بناء المساجد في الجزائر للحفاظ على النمط المعماري الجزائري والمغاربي

وأبرز الوزير خلال إشرافه على وضع حجر أساس مشروع إنجاز مسجد "أبو حذيفة" ببلدية السهالة في إطار زيارة عمل إلى الولاية أنه تم إصدار قرار وزاري مشترك بين وزارات الشؤون الدينية والأوقاف والداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والسكن والعمران والمدينة يتضمن نمط بناء المساجد في الجزائر للحفاظ على النمط المعماري الجزائري والمغاربي وينبغي الاستلهام من هذا القرار أثناء تصميم وبناء المساجد والمدارس القرآنية.

كما أشرف السيد بلمهدي ببلدية سيدي ابراهيم على تدشين مدرسة قرآنية بمسجد  "الشيخ عبد الحميد ابن باديس" والتي تضم أقساما لتحفيظ القرآن الكريم ومكتبة وقاعة للمحاضرات وأقساما للتعليم في مرحلة ما قبل التمدرس و أخرى لمحو الأمية و جناحا لدروس الدعم المدرسي إضافة إلى جناح لتدريب الحجاج.

وببلدية سيدي علي بوسيدي عاين وزير الشؤون الدينية والأوقاف مشروع إنجاز مسجد "السيدة مريم العذراء" الذي سيتوفر على مدرسة قرآنية تعمل بالنظام الداخلي ومسكنا للإمام.

كما أشرف الوزير صباح اليوم بجامعة "جيلالي اليابس" لسيدي بلعباس على ندوة علمية نظمها المركز الثقافي الإسلامي بمناسبة انطلاق الموسم الثقافي الإسلامي.

كما أشرف على وضع حجر أساس مشروع إعادة بناء مدرسة ابتدائية بحي الأمير عبد القادر بعاصمة الولاية بعد هدم المرفق القديم وزار معرضا نظمته مديرية المجاهدين وذوي الحقوق بمناسبة إحياء الذكرى ال 70 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة.