29-مايو-2023
بلمهدي

يوسف بلمهدي، وزير الشؤون الدينية والأوقاف (الصورة: فيسبوك)

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، الإثنين، عن موعد تنقل أول فوج من البعثة الوطنية للحج نحو البقاع المقدسة.

وزير الأوقاف أعلن عن موعد تنقل أول فوج من البعثة الوطنية للحج نحو البقاع المقدسة

وقال بلمهدي خلال إشرافه على افتتاح ملتقى الإرشاد الديني للحج بدار الإمام، بالعاصمة، إنّ "أوّل فوج للبعثة الوطنية للحج سيتوجه اليوم الإثنين نحو البقاع المقدسة".

وأشار الوزير إلى أنّ "مهمة هذا الفوج تشمل التحضير لاستقبال أوّل طائرة للحجاج الميامين والمقرر وصولها إلى السعودية يوم الفاتح حزيران/جوان المقبل عبر رحلة تنطلق من مطار هواري بومدين الدولي في حدود الساعة الواحدة صباحًا".

وفي نفس السياق، كشف بلمهدي أنّه "تم رفع عدد أعضاء البعثة والتي بلغ فيها لأول مرة عدد المرشدات الدينيات 13 مرشدة، في وقت لم يتجاوز هذا العدد 2 إلى 4 مرشدات في وقت سابق".

كما ذكر أنّ "عدد الأعضاء المكلفين بالفتوى بلغ خلال هذا الموسم 17 مفتي موزعين عبر مركزي مكة والمدينة، مقابل 104 مرشد ديني سيرافقون الحجّاج في جميع مراحل أداء مناسك هذه الشعيرة".

ويوم أمس، حذّرَت شركة الخطوط الجوية الجزائرية الحجاج المخالفين لوزن الحقائب، الذي حُدد سابقًا، من التعرض لغرامة مالية قدرها مليون سنتيم.

وقال الناطق الرسمي للخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي، إنّ "الجوية الجزائرية حدّدت وزن حقائب الحجاج بـ56 كلغ تتضمن حقيبتين وحقيبة يد".

وأوضح أمين أندلسي في تصريح لقناة تلفزيونية خاصة أنه "سيتم فرض مليون سنتيم غرامة مالية لكل كيلو غرام زائد عن الوزن المحدد للحقائب".