13-يونيو-2022
الحج

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

انطلقت اليوم الإثنين، عملية حجز غرف الحجاج الجزائريين في مكة المكرمة عبر الإنترنت، وفق بيان صادر عن الديوان الوطني للحج والعمرة.

أوّل رحلة للحجاج الجزائريين إلى البقاع ستكون في الـ15 حزيران/جوان الجاري

 

ووفق ما جاء في نصّ البيان فإنه "يمكن لجميع الحجّاج المقبلين على السفر إلى البقاع المقدسة، القيام بحجز غرفهم على مستوى فنادق مكة، عبر بوّابة الحجّ الإلكترونية التي أطلقها الديوان."

بيان

وبرمج الديوان بالتنسيق مع الجوية الجزائرية، أوّل رحلة لحجاج بيت الله من الجزائر نحو البقاع المقدسة، يوم الأربعاء 15 حزيران/جوان الجاري.

وأمس الأحد، ذكّرت مصالح الديوان الحجيج بشروط الوقاية الصحية المفروضة بالأراضي السعودية، للحدّ من تفشي وباء كورونا.

وسيتعيّن على جميع المقبلين على أداء مناسك الحج تقديم نتيجة سلبية لفحص كوفيد (pcr)، بحيث لا تتجاوز مدتها 72 ساعة قبل موعد الرحلة إلى السعودية.

كما سيكون على الحجاج الالتزام بارتداء الكمامة طيلة الرحلة، بجميع الأمكان المغلقة والمفتوحة، بحسب المصدر عينه.

 

#إعلان | #قائمة_المخابر_المعتمدة_لإجراء_تحليلPCR يمكن الاطلاع على القائمة كاملة عبر الرابط الآتي: http://onpo.dz/?p=10296 #حج_1443هـ2022م

Posted by ‎الديوان الوطني للحج والعمرة - الجزائر‎ on Sunday, June 12, 2022

وفي البيان ذاته، نشر الديوان قائمة بـ152 مخبرًا معتمدًا على مستوى ولايات الوطن، لإجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا، للمقبلين على رحلات الحجّ.

وبداية الشهر الجاري، أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بدعم تذكرة سفر الحجّاج إلى البقاع المقدسة؛ وتخفيض تكلفتها بقيمة 100 ألف دينار.

كما أسدى الرئيس تبون تعليماته لوزير النقل بتعويض الحجّاج الذين دفعوا سعر التذكرة ضمن التكاليف الإجمالية للحجّ، وفق بيان مجلس الوزراء.