03-مارس-2022

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

تستأنف سفارة إيطاليا بالجزائر، دراسة جميع طلبات التأشيرة لدخول التراب الايطالي بما في ذلك السياحية، ابتداءً من الأسبوع المقبل، وفق بيان للسفارة.

السفارة: دراسة جميع طلبات التأشيرة لدخول التراب الايطالي تنطلق في الـ6 من آذار/مارس الجاري

وأفادت السفارة الإيطالية أنه "على إثر دخول الاجراءات الجديدة المتعلقة بدخول التراب الإيطالي حيز التطبيق ابتداءً من يوم الأحد الـ 6 آذار/مارس 2022، والتي تم الإعلان عنها في الـ 24 شباط/فيفري2022، فإن سفارة إيطاليا تؤكد بأنها ستستأنف دراسة جميع أنواع طلبات التأشيرات بما فيها السياحية".

كما دعا المصدر ذاته الأشخاص الراغبين في الحصول على تأشيرة، إلى "الاتصال بمقدم هذه الخدمات المتمثل في "في.أف.أس غلوبل (VFS Global) من أجل  الحصول علي أي معلومات حول الحصول عل موعد (عبر أرضيتها الرقمية)".

وذكّرت السفارة الراغبين في الحصول على التأشيرة بأنه يمكنهم معرفة الوثائق المطلوب تقديمها، عبر الأرضية ذاتها.

وأضافت في هذا الصدد بأن هناك "بعض الإجراءات الصحية التي لازالت سارية والمتعلقة خاصة بالتنقلات إلى إيطاليا والإقامة في مدريد"، مشيرة إلى أن التفاصيل المتعقلة بهذه التدابير موجودة على الموقع الخاص بالسفارة.

وسبق قرار السفارة الإيطالية، تكثيف للتعاون بين البلدين، نتج عن زيارة  رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجيو ماتاريلا، إلى الجزائر، شهر تشرين الثاني/نوفمبر الفارط، على رأس وفد هام توّجت بالتوقيع على عدة اتفاقيات تعاون.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد السياسة والاقتصاد.. تقارب عسكري بين الجزائر وإيطاليا

مشروع استثماري ضخم بين سوناطراك و"إيني" الإيطالية