19-يونيو-2024
بن طالب

نبيل بن طالب (صورة: فيسبوك)

في خبر مثير للقلق، أعلن نادي ليل الفرنسي (LOSC) أن لاعبه الدولي الجزائري نبيل بن طالب قد تعرض لوعكة صحية نقل على إثرها على عجل إلى مستشفى ليل لتلقي الإسعافات الأولية.

نادي ليل قال إنه يرافق بن طالب عن قرب ودعا إلى احترام الحياة الخاصة للاعب

وأكد النادي الفرنسي في بيان له أن نبيل بن طالب قد تعرض لوعكة صحية في مساء الثلاثاء 18 حزيران/جوان، مشيرا إلى أنه تم التعامل فورًا مع الحادث ونقله إلى المستشفى الجامعي في ليل.

وذكر النادي أنه يرافق نبيل بن طالب عن قرب في هذه المحنة ويقدم له كل دعمه، داعيا إلى احترام الحياة الخاصة للاعب.وأضاف أن العائلة تشكركم على دعمكم وصلواتكم.

وبحسب ما ذكره موقع أونز مونديال المتخصص في أخبار اللاعبين، فإن بن طالب البالغ من العمر  29 عامًا أصيب بأزمة قلبية.

وسبق لبن طالب أن ذكر قبيل التحاقه بنادي ليل أن "شكوكًا حول إصابته في التهاب في عضلة القلب أجّلت إعلان التحاقه بالنادي رغم اتفاق الطرفين حول كل التفاصيل".

وقال بن طالب في تصريحات نقلها موقع "لا فوا دو نور" الفرنسي إن الطبيب "أراد إجراء تصوير بالرنين المغناطيسي ورأينا التهابًا في عضلة القلب"، معلّقًا: "لقد ذهلت، كنت بدون أعراض، بالنسبة لي كنت في صحة مثالية".

وأضاف: "حين قيل لي هذا، كان من الصعب تصديق ذلك. ومن هناك كان لا بد من إجراء تصوير بالرنين المغناطيسي بانتظام لمعرفة مكان الالتهاب، خلال هذه الفترة، اقتصرت على تمارين العضلات، وكان علي تجنب أي جهد للقلب لتسهيل عملية الشفاء".

وكان بن طالب قد انضم لنادي الشمال الفرنسي في آب/أوت الماضي قادمًا من نادي أنجيه بعقد يمتد لغاية عام 2026.