11-يوليو-2021

عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء (تصوير: فاروق باتيش)

فريق التحرير - الترا جزائر 

دعا عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء الوطني، لتوفير فرص عمل أكبر لشباب ولاية ورقلة جنوبي البلاد، في ظلّ الاحتجاجات التي تشهدها منذ أيام احتجاجًا على البطالة.

بن قرينة: الحزب يعتبر أن المطالب المرفوعة من طرف المحتجين تتمتع بالمشروعية الكاملة

وذكر بن قرينة في منشور له على صفحته الرسمية، أن حزبه يعتبر أن المطالب المرفوعة من طرف المحتجين تتمتع بالمشروعية الكاملة، وأن لشباب ورقلة كغيره، حسبه، الأحقية  في توفير فرص أكبر للعمل، في الشركات الوطنية أو الخاصة.

وفي الوقت نفسه، طالب بن قرينة، بضرورة الحفاظ على سلمية هذه الوقفات الاحتجاجية، وانتهاج أسلوب الحوار الهادف، وهو سلوك يفرض نفسه حسبه، في مثل هذه الأوضاع الحساسة.

وأكد على ضرورة تفادي أي انزلاقات لا تحمد عواقبها، من أجل تفويت الفرصة على مخططات، تريد ضرب استقرار البلاد والمساس بسيادته، بالنبش في التمييز و الجهوية والتي قال إنه يرفضها و يدعو للتصدي لها بالمزيد من التمسك وتمتين الجبهة الداخلية.

وأمام هذا الوضع الخطير، دعا المرشح الرئاسي السابق، السلطات المعنية والجهات الوصية إلى التحرك العاجل بفتح حوار مع المحتجين والاستماع إليهم من أجل التخفيف من التوترات المتصاعدة.

كما طالب بفتح تحقيق في التحايل والمضاربة بالتوظيف عن طريق شركات مناولة تخالف التعليمات الوزارية المختلفة وكذا تعليمات الوزير الأول .

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن قرينة يكشف عن دخوله التشريعيات في إطار تحالفات

بن قرينة يكسر رفض الإسلاميين لدستور تبون