02-مارس-2021

عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء (تصوير: فاروق باتيش)

فريق التحرير - الترا جزائر 

اعتبر عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء الوطني، الحكم الصادر ضد عامر قراش قاسيًا ولا يمنح شعورًا بأن الجزائريين سواسية أمام القانون.

بن قرينة: حالة الاحتقان في ظلّ هذه الأحكام القاسية لا تساعد على الطمأنة و تمتين الجبهة الداخلية

وأوضح بن قرينة في منشور له على صفحته على فيسبوك، أنه ليس من عادته التعليق على أحكام العدالة، ولكن قساوة الحكم، وفق ما قال تجعله يرفع الصوت عاليًا أن "الجزائريين سواسية إمام القانون وفي الحقوق و الواجبات".

وذكر المرشّح الرئاسي السابق، أن المواطنة الحقيقية تقتضي على السلطة عدم التمييز بين مواطنيها، مشيرًا إلى أن "الاحتقان الموجود والتهميش لفئة من الشعب الجزائري في ظلّ هذه الأحكام القاسية لا تساعد على الطمأنة و تمتين الجبهة الداخلية" . 

وأبرز بن قرينة أن قضية قراش سوف يرفعها لأعلى مستويات السلطة، وسيبقى يتابعها لتحقيق الانصاف وتحقيق العدالة وعدم التمييز بين المواطنين.

وكانت محكمة ورقلة في الجنوب الشرقي للجزائر، قد أدانت الناشط السياسي، عامر قراش، بسبع سنوات سجنًا نافذًا، في أثقل حكم يتم النطق به في المنطقة في هذا النوع من القضايا.

وعبر أصدقاء قراش والمتضامنين معه، عن غضبهم من هذه الإدانة الثقيلة، ودعوا إلى الإفراج عنه قياسًا بباقي النشطاء الذين تم الإفراج عنهم في سياق الحملة الأخيرة.

ووجهت للناشط تهم ثقيلة، تتمثل في جناية التحريض على القيام بأعمال إرهابية وجناية الإشادة بها وجناية إعادة طبع عمدًا ونشر مطبوعات تشيد بأعمال إرهابية.

 

قرأ/ي أيضًا:

بن قرينة: دسترة الأمازيغية تركة مسمومة من زمن العصابة

بن قرينة يؤكّد استعداد حزبه لدخول الحكومة