15-يونيو-2023
الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون،فلادمير يوتين (فيسبوك/الترا جزائر)

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون،فلادمير يوتين (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 
قال الرئيس الروسي فلادمير بوتين، إن بلاده ستعمّق العلاقات مع الجزائر بعد انتخابها عضوًا غير دائم في مجلس الأمن، مؤكّدًا أن الجزائر حصلت على مقعد غير دائم بالأمم المتحدة بفضل المساعدات الروسية.

بوتين: تسعدنا رؤية الرئيس الجزائري في القمة الروسية الأفريقية التي ستعقد في بطرسبورغ

وأضاف بوتين، خلال محادثات جمعته بالرئيس عبد المجيد تبون، بقاعة غيورغي بالعاصمة الروسية موسكو، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس الجزائري إلى روسيا، أن التنسيق بين الجزائر وروسيا سيكون على مستويات عليا في عدّة منابر دولية من بينها الأمم المتحدة.

إلى هنا، أشار قاطن الكرملين، إلى أن "هناك تفاعلًا ناجحًا بيننا وبين الجزائر في مختلف المحافل الدولية بما في ذلك الأمم المتحدة.

كما وجه الرئيس الروسي دعوة للجزائر، للمشاركة في القمة الروسية الأفريقية، مستطردًا: "تسعدنا رؤية الرئيس الجزائري في القمة الروسية الأفريقية التي ستعقد في بطرسبورغ".
وفي سياق حديثه عن الشراكة الاقتصادية، أشاد بوتين بالتعاون الروسي الجزائري في منظمة أوبك+ بما يضمن الاستقرار في سوق المحروقات.

وعاد بوتين، خلال المحادثات، إلى تاريخ العلاقات الجزائرية الروسية، مستشهدًا بافتتاح حديقة تحمل اسم الأمير عبد القادر الجزائري، مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة.