26-ديسمبر-2023
بوغالي

(الصورة: فيسبوك)

قال رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، إن الخطاب الذي ألقاه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أمام البرلمان بغرفتيه، أعطى خارطة طريق واضحة عن الاقتصاد الوطني.

بوغالي: الرئيس تبون تكلم بكل صراحة وبشفافية تامة

وأوضح بوغالي على هامش أشغال الجمعية العامة العادية للمجلس الأعلى للشباب، التي يحتضنها المركز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة، أن هذا الخطاب يرجع الأمل للجزائريين.

واعتبر رئيس المجلس في تصريحات صحفية نقلتها قناة النهار أن الرئيس تبون تكلم بكل صراحة وبشفافية تامة، وأعطى لأول مرة ورقة طريقه في مجال الاقتصاد.

وأردف بوغالي قائلا “في وقت مضى كنا نلتقي زملاء من برلمانات أجنبية كانت لديهم نظرة واضحة لاقتصادهم. لكن في الجزائر كانت ضبابية تامة، غير أنه اليوم أصبحت لدينا نظرة أوضح وشفافة”. 

وأبرز المتحدث أن رئيس الجمهورية لديه نظر اقتصادية واضحة ودافع عنها، الرامي إلى غلق أبواب الاستيراد، مؤكدا أن هذا هو القرار الأصح لأنه يهدف إلى تشجيع المستثمرين الجزائريين، خاصة أن الجزائر لديها حسبه مستثمرون ناجحون ومخلصون ويحبون وطنهم.

وكان الرئيس تبون في خطابه أمام البرلمان قد استعرض الخطوط العريضة لرؤيته الاقتصادية التي تقوم على عدم اللجوء للمديونية الخارجية ومواصلة تقوية النسيج الصناعي الوطني.

وأكد الرئيس أن نسبة النمو الاقتصادي في الجزائر بلغت 4.2 بشهادة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وأن احتياطي الصرف يفوق 70 مليار دولار، ما يشير حسبه للصحة المالية للبلاد.