15-أكتوبر-2023
بوغالي

(الصورة: فيسبوك)

أبدى نواب في المجلس الشعبي الوطني انزعاجهم الشديد مما ورد في تصريحات رئيس المجلس إبراهيم بوغالي الأخيرة حول نظرة الرئيس عبد المجيد تبون للبرلمان.

مصدر برلماني لـ"ألترا جزائر": رؤساء الكتل اجتمعوا لمناقشة تصريحات بوغالي

وأكد مصدر برلماني لـ"ألترا جزائر" أن رؤساء الكتل اجتمعوا لمناقشة تصريحات بوغالي التي اعتبرت منافية لدى البعض لمبدأ فصل السلطات وأثارت حفيظة الكثير من النواب خلال الجلسة.

وحاول رؤساء الكتل الاستيضاح من بوغالي لكنه كان مسافرا حيث من المنتظر أن يجروا معه لقاء لدى عودته ويفهموا خلفيات حديثه.

وكان بوغالي قد ذكر أن الرئيس عبد المجيد تبون مستاء جدا من ظاهرة الغيابات في البرلمان بمناسبة عرض بيان السياسة العامة للحكومة.

وأبرز بوغالي في كلمته عقب نهاية مناقشات بيان السياسة العامة للحكومة أن الكثير من النواب طالبوا الرئيس بالنزول إلى قبة البرلمان تشريفا لهذه المؤسسة الدستورية.

وأضاف: "لكن الحقيقة المرة، أن الرئيس مستاء جدا من ظاهرة الغيابات التي شوهت المجلس والذي لا يزال ينتظر منه الكثير فهو من وصفه بأنه برلمان نظيف ولا غبار عليه".

وذكر بوغالي أن قصد الرئيس هو تحفيز وتشجيع التواب على العمل أكثر، مخاطبا إياه بالقول: إن رسالتك واضحة وسنعمل على تجسيد مراميها في ظل توجيهاتك السامية.

واعتبر نواب تصريحات بوغالي منافية تماما لمبدأ الفصل بين السلطات كون رئيس الجمهورية ليس له أي صلاحية على عمل النواب وفق الدستور.