21-أغسطس-2023
(الصورة: فيسبوك) رئيس المجلس الشعبي الوطني يتحادث مع رئيس مجلس الشورى الإيراني

(الصورة: فيسبوك) رئيس المجلس الشعبي الوطني يتحادث مع رئيس مجلس الشورى الإيراني

فريق التحرير - الترا جزائر 

أجرى رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الاثنين بطهران، مباحثات مع رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، تناولت العلاقات الثنائية وكيفية التصدي للهجمات التي تطال مقدسات المسلمين.

ذكّر بوغالي بضرورة تفعيل الحضور الدولي لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

وذكر بيان للمجلس الشعبي الوطني أن بوغالي خلال المحادثات، أبرز الأهمية التي تكتسيها علاقات التعاون البرلماني موضحا دورها الهام في خدمة التوجهات الاقتصادية للبلدين.

وذكّر في هذا المقام، بحرص الجزائر تحت قيادة الرئيس عبد المجيد تبون، على تنويع الشراكات وخلق مناخ محفز للأعمال، لاسيما بعد دخول قانون الجديد للاستثمار حيز العمل، وذلك من أجل بناء اقتصاد قوي ومستدام ومستقل عن عوائد المحروقات".

كما تطرق المسؤولان، وفق البيان، إلى عدد من القضايا الراهنة، حيث ذكّر بوغالي بضرورة تفعيل الحضور الدولي لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بما يمكنه من فرض وجوده وإسماع صوت الدول الأعضاء فيه والدفاع بشكل ملموس وحاسم عن قضايا الأمة والتصدي لأي محاولات استفزاز تطال مقدساتها".

وفي هذا السياق، أشار رئيس المجلس الشعبي الوطني إلى"حرص الجزائر على حل الأزمات في إطار مقاربة سلمية تنبذ العنف والتدخلات الخارجية، كما جدد حرصها على الدفاع عن القضايا العادلة وحشد الدعم لنصرتها كما هو الحال بالنسبة للقضيتين الفلسطينية والصحراوية".

من جانبه، أثنى قاليباف على دور هذه الزيارة في إرساء أسس إضافية للتعاون الثنائي، مستعرضًا في هذا الإطار، الجوانب المختلفة لهذا التعاون والآفاق المزدهرة المرجو أن يبلغها، وفق البيان.

وشدد رئيس مجلس الشورى إلى جانب ذلك، على "أهمية التنسيق بين البلدين داخل اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي واقترح في هذا الشأن عقد لقاء افتراضي بين دول الأعضاء في الاتحاد للنظر في كيفية الرد بشكل مناسب على الإساءة لمقدسات المسلمين التي باتت تتكرر بشكل مقلق في الأيام الأخيرة".