18-مارس-2021

وزير الخارجية صبري بوقادوم (تصوير: بلال بن سالم/Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، الخميس، إن الجزائر حاضرة بشكل يومي في مساعي حل الأزمة الليبية، مؤكدًا أن "ما تقوم به الجزائر هو لحماية أمنها أيضًا".

وزير الخارجية: وفد ليبي سيزور الجزائر في الأيام القادمة

وفي حوار له مع القناة الإذاعية الثالثة، أكد بوقدوم بأن "الجزائر حاضرة بشكل يومي في مساعي حل الأزمة الليبية ولا نكشف عن كل ما نقوم به لأسباب تتعلق بإنجاح جهودنا".

وأوضح وزير الشؤون الخارجية أن "في منطقتنا نحن مضطرون للدفاع عن السلام بين الأخوة وعلى الجميع أن يفهم أن ما تقوم به الجزائر هو لحماية أمنها أيضا".

وتابع: "عندما نتحدث عن ليبيا نحن نتحدث عن أمن الجزائر أيضا على طول حدودنا المشتركة وعلينا أن نكون أكثر يقظة".

وأعلن المتحدث أن وفودا ليبية ستصل إلى الجزائر في الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن "الجزائر لا تصدر السلاح والعنف لليبيا وإنما المساعدات".

وبداية الأسبوع، تباحث صبري بوقدوم، مع يان كوبيشن الممثل الخاص الجديد للأمين العام الأممي في ليبيا، سبل دفع المسار السياسي في ليبيا.

ونشر بوقدوم تغريدة على تويتر جاء فيها: "سبل الدفع بالمسار السياسي الأممي لحل الأزمة الليبية ودور الجزائر ودول الجوار في دعم هذه الجهود بما يحفظ وحدة وسيادة هذا البلد الشقيق بعيدا عن التدخلات الأجنبية، شكلت المحاور الأساسية للمكالمة الهاتفية التي تلقيتها اليوم من السيد يان كوبيشن الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا".

 



اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الدفاع تنفي تحضيرها لتدخلٍ عسكريٍّ في ليبيا

الجزائر تجدد استعدادها لدعم حكومة الوحدة الوطنية الليبية