23-مارس-2024
فلاديمير بيتكوفيتش

فلاديمير بيتكوفيتش (الصورة: EPA)

قال الناخب الوطني الجديد، فلاديمير بيتكوفيتش، صباح السبت، إنّ الفوز أمام بوليفيا (3-2) هام ومحفّزٌ معنويًا وكان مستحقًا.

الناخب الوطني: سجّلنا ضعفًا في الدفاع وسنعمل على التدارك في قادم المباريات 

وفاز "الخضر"، سهرة الجمعة، بصعوبة، أمام بوليفيا بثلاثية لهدفين (3-2)، ضمن منافسات دورة الجزائر الدولية الودية التي تقام بمشاركة منتخبين آخرين، هما جنوب أفريقيا وأندورا.

وفي الندوة الصحفية، التي نشّطها، المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، عقب اللقاء، أكّد أنّ "الانتصار في أوّل مباراة هام معنويًا، كما أن فوزنا كان مستحقّا، خاصة بعد شوط أوّل ممتاز. نعتقد أن الانتصارات مُحفّزة كثيرًا."

ليكمل: "لعبنا شوطًا أول جيد. لم نقلق ولم يدخلنا أي شك رغم التعادل (الشوط الثاني)، وحتى في أي دقيقة في المباراة"، وأبرز أنّ "الجانب البدني للاعبين كان جيدًا. والجانب الفني كذلك لعب دورًا كبيرًا في النتيجة."

واعترف، في ردّه على أسئلة الصحفيين، الناخب الوطني، بضعف الدفاع، خاصة بعد تلقي الهدف البوليفي الثاني وهو ما أثر نفسيًا على اللاعبين. واعدًا بـ "إصلاح هذا الخلل النّفسي."

ليكمل: "فلسفتنا تعتمد على تسجيل الأهداف، لكن هذا لا يكفي دون تحصين الدّفاع. سنطالب من لاعبينا – وبالأخص المهاجمين– بمساعدة الخط الخلفي عند الضرورة."

ولدى تطرّقه إلى إصابة رامي بن سبعيني، كشف، أنّه "تعرّض لإصابة على مستوى الركبة، وسيخضع لفحص طبي وبعدها تتضح بالضبط وضعيته."

وعن المباراة القادمة أمام جنوب أفريقيا، يوم الثلاثاء 26 من الشهر الجاري، أوضح المدير الفني لـ"المحاربين" أنّه "ستكون هناك تغييرات في المباراة. لكن بعد دراسة وفحص دقيقين لما تخلّلته مواجهة بوليفيا."

ووجّه المتحدّث رسالة إلى جماهير المنتخب، قائلًا: "أشكر المشجعين الذين قدّموا دعمًا قويًا للمنتخب. وسنعمل جاهدين لإسعادهم في قادم الاستحقاقات."

وتطرّق التقني البوسني في ندوته الصحفية إلى المرافق الرياضية المخصصة لـ"الخضر"، معتبرًا أنّ مركز سيدي موسى وملعب نيلسون مانديلا منشأتان رياضيتان عالميتان.

وفي الصدد، دعا إلى تفادي التهويل عند تدهور البساط الطبيعي، أو مرفق آخر، لأن ذلك يحدث حتى في أوروبا، وفقه.