23-مارس-2024
المنتخب الوطني

(الصورة: فيسبوك)

فاز المنتخب الوطني، سهرة الجمعة، بصعوبة، على منتخب بوليفيا بثلاثية لهدفين (3-2)، في أوّل مباراة ودية لـ"الخضر"، ضمن منافسات دورة الجزائر الدولية الودية التي تقام بمشاركة منتخبين آخرين، هما جنوب أفريقيا وأندورا.

مباراة "المحاربين" أمام بوليفيا تعدّ الأولى تحت قيادة الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش

وسجّل "الخضر'' أوّل هدف في اللقاء في الدقيقة الـ44، عن طريق اللاعب أمين غويري، بعد تلقيه تمريرة من زميله ياسين براهيمي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب نيلسون مانديلا بتفوق رفقاء القائد ياسين براهيمي (1-0). كما تلقى المنتخب ضربة في نفس الشوط بمغادرة اللاعب رامي بن سبعيني بداعي الإصابة.

واستفاق المنتخب البوليفي في الشوط الثاني، وسجّل، هدفًا في الدقيقة الـ47، عن طريق اللاعب كارميلو ألجاراناز أنيز،  بعد استثماره في خطأ فادح من المدافع عيسى ماندي.

ودعّم المنتخب المنافس رصيده بهدف ثانٍ في الدقيقة الـ70، عن طريق خوسيه ساغريدو.

ولم يستسلم أشبال بيتكوفيتش لتقدم البوليفيين في نتيجة اللقاء، وتحصّل المهاجم ياسين بن زية على تمريرة من المتألق أمين عمورة في الدقيقة الـ79 حولها إلى هدف التعادل.

وأنهى المدافع عيسى ماندي ثلاثية "الخضر" في مرمى بوليفيا في الدقيقة (90+4) من عمر اللقاء.

ويلاقي يوم الثلاثاء 26 آذار/مارس الجاري، المنتخب الوطني، نظيره الجنوب أفريقي، على أرضية ملعب نيلسون مانديلا، ببراقي، في ثاني مواجهة له في الدورة الودية الدولية.

ويخوض "الخضر" هذه الدورة الودية، استعدادًا لمواجهتي غينيا وأوغندا المبرمجتين شهر حزيران/جوان القادم، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.