18-أكتوبر-2024
فارس شايبي (الصورة:فيسبوك)

فارس شايبي (فيسبوك)

يتوجّه مدرّب منتخب الجزائر إلى إغلاق ملف لاعب نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، فارس شايبي، والمستمرة منذ شهر آذار/مارس الماضي.

فلاديمير بيتكوفيتش وضع شروطًا لعودة لاعب نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني إلى صفوف "الخضر"

وأفاد موقع "وين وين" القطري بأنّ المدير الفني لمنتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، وضع شروطًا لعودة فارس شايبي إلى المنتخب. وفتح صفحة جديدة معه ومنحه فرصة جديدة، ولكن وفق قواعد انضباطية واضحة تغلب فيها مصلحة المجموعة.

واستبعد شايبي (21 عامًا) من صفوف منتخب الجزائر كإجراء تأديبي بعد ما بدر عنه خلال معسكر شهر آذار/مارس الماضي، عقب استبداله ما بين شوطي ودية الجزائر وبوليفيا (3-2).

ودفعت خرجة لاعب نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني مدرّب "الخضر" إلى إبعاده عن معسكر شهر حزيران/ جوان الماضي ومواجهتي غينيا وأوغندا في تصفيات مونديال 2026.

كما كان مدرب منتخب سويسرا الأسبق ينوي الاعتماد على نجم تولوز الفرنسي السابق خلال معسكر أيلول/سبتمبر، لكن اللاعب الشاب احتج على قرار استبعاده من مباراتي غينيا وأوغندا بمنشور على حسابه الرسمي في "إنستغرام"، ما دفع بيتكوفيتش إلى معاقبته مرة أخرى.

ولنفس السبب، غاب، فارس شايبي، عن معسكر أيلول/سبتمبر ومواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، كإجراء تأديبي آخر من بيتكوفيتش على تغريداته في منصات التواصل الاجتماعي.

ووفق "وين وين" فإنّ شايبي استوعب الدرس جيدًا، وفهِم رسالة المدرب بيتكوفيتش، وذلك من خلال نشره صورة له وهو يتابع مباراة الجزائر وطوغو، وتمنى الفوز لزملائه. مما يبين رغبته في العودة إلى صفوف "المحاربين".

وكان الناخب الوطني يرفض في كلّ مرة الخوض في قضية اللاعب فارس شايبي. كما يربط ذلك في الندوات الصحفية بـ"خيارات فنية"، ما أثار الكثير من الجدل عن خلفيات إبعاد اللاعب وتاريخ عودته لـ"الخضر."