29-يونيو-2021

كريم طابو، المنسّق الوطني لحزب الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أجل مجلس قضاء تيبازة استئناف محاكمة المعارض السياسي كريم طابو لجلسة 27 أيلول/ سبتمبر 2021، في القضية المتابع بها بالمساس بالوحدة الوطنية.

القضية تخصّ تهمة المساس بالوحدة الوطنية

ونُقل طابو الذي يواجه متاعب أخرى مع القضاء، هذا الخبر على صفحته الرسمية على فيسبوك، علما أن القضية تم تأجيلها لعدة مرات في السابق.

وكان منسق الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي –قيد التأسيس-، قد أدين نهاية السنة الماضية، بسنة حبسا غير نافذ عن هذه القضية التي كان خاضعا فيها للرقابة القضائية منذ شهر سبتمبر 2019.

وجاء هذا الحكم بعدما أدين طابو بجنحة المساس بسلامة وحدة الوطن، في حين تمت تبرئته من تهمة التحريض على عمل مدبر وتسهيله وتنظيمه لغرض وضع عراقيل في وقت السلم بقصد الإضرار بالدفاع الوطني.

ورفض طابو خلال محاكمته، تهمة المساس بالوحدة الوطنية، معتبرا أن مجرد اتهام مناضل سياسي بذلك مرفوض أخلاقيا، وأشار إلى أنه  كان ضحية قراءة أمنية لتصريحات سياسية.

وكان طابو قد اعتقل في 11 أيلول/ سبتمبر 2019 ، وصدر بعد ذلك بيوم قرار إيداعه الحبس المؤقت بهذه التهمة، قبل أن يقرر مجلس قضاء تيبازة الذي تتبعه محكمة القليعة إطلاق سراحه مع وضعه في الرقابة القضائية.

وأعيد اعتقال طابو يوم بعد ذلك، وتم متابعته بقضية أخرى أمام محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، حصل فيها على الإفراج المؤقت في تموز/جويلية من العام الماضي.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تأجيل محاكمة كريم طابو للمرّة السابعة

كريم طابو: نعيش حلقة جديدة من مسلسل بوتفليقة