13-أبريل-2023
السعيد شنقريحة ييلتقي بالرئيس البرازيلي (فيسبوك/ الترا جزائر)

السعيد شنقريحة ييلتقي بالرئيس البرازيلي (فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

وجّه الرئيس عبد المجيد تبون رسالة خطية إلى نظيره البرازيلي لولا داسيلفا، سلمها الفريق الأول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي.

سبق للرئيس تبون أن تحدث عن تأييد القيادة البرازيلية لانضمام الجزائر لمنظمة بريكس

وأورد بيان لوزارة الدفاع أن الفريق أول سعيد شنقريحة، استقبل اليوم الخميس، من قبل وزير دفاع جمهورية البرازيل الاتحادية، جوزيه موسيو مونتيرو.

وشهد اللقاء وفق نفس المصدر، تسليم الفريق أول شنقريحة رسالة خطية لوزير الدفاع البرازيلي من قبل عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية موجهة لنظيره لولا داسليفا رئيس جمهورية البرازيل، ناقلا تحيات الرئيس تبون إلى لولا داسليفا وكافة الشعب البرازيلي.

وأكد شنقريحة في السياق أن رئيس الجمهورية يُولي اهتمامًا خاصًا بالديناميكية الهادفة إلى الارتقاء بالعلاقات الجزائرية البرازيلية في كافة القطاعات وبالأخص في مجال التعاون العسكري.

كما شدد الفريق أول شنقريحة أن حضوره لمعرض (LAAD-2023) دليل على حرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على تطوير تعاونها العسكري مع أحد بلدان البريكس المتمثل في البرازيل من اجل إقامة تبادل صريح و براغماتي بخصوص إرساء تعاون عسكري جزائري برازيلي واعد ومثمر لكلا البلدين.

وسبق للرئيس تبون أن تحدث عن تأييد القيادة البرازيلية لانضمام الجزائر لمنظمة بريكس، وهو الطموح الذي تسعى الجزائر لتحقيقه خلال هذه السنة.

وقال في حواره الأخير مع قناة الجزيرة حول الانضمام إلى بريكس، إن الجزائر ستكون في المرحلة الأولى عضوًا مراقبًا قبل أن تنال العضوية الكاملة"، لافتا إلى أن كلا من الصين، روسيا، جنوب أفريقيا، البرازيل أبدوا موافقتهم على انضمام الجزائر.