21-أبريل-2023

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون (تصوير: بلال بن سالم/Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

جدد الرئيس عبد المجيد تبون دعوته للسودانيين بعد التطورات الأخيرة، من أجل تغليب العقل وإنهاء الفرقة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

دعا الرئيس الجزائري إلى تغليب لغة العقل والمصلحة العليا للوطن

وأبرز تبون في تهنئته للجزائريين بمناسبة العيد، حالة الفرقة التي طالت أشقائنا في السودان، مجددًا دعوته لهم بضرورة تغليب لغة العقل والمصلحة العليا للوطن للحفاظ على أمتنا العربية والاسلامية".

وكان تبون بوصفه الرئيس الحالي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، قد بدا مساع من أجل دفع الهيئات الدولية الكبرى لوقف التصعيد في السودان.

وبعث الرئيس وفق ما نشرته الرئاسة، رسائل إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، والرئيس الحالي للاتحاد الافريقي والأمين التنفيذي للهيئة الحكومية للتنمية إلى التحرك المشترك وبشكل عاجل لتفادي المزيد من التصعيد ووقف الاقتتال بين الأشقاء السودانيين.

من جانب آخر، أبرز الرئيس أنه "يجب أن لا ينسينا احتفالنا بعيد الفطر المبارك معاناة إخواننا في فلسطين المحتلة وانتهاك حرمة المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين أمام مرأى العالم وصمته".

ونوّه تبون بعد تهنئته للجزائريين بالعيد، بما شهدته البلاد  "من تضامن وأعمال خيرية في كل ربوع الوطن وعند جاليتنا في الخارج خلال هذا الشهر الفضيل مما يشكل سندا للدولة في خدمة المواطن وتلبية احتياجاته".

واستطرد قائلًا: "أتمنى أن تكون تسهيلات التنقل التي أقرتها الدولة لفائدة جاليتنا في الخارج قد ساهمت في لم العائلة الجزائرية.