26-فبراير-2022

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صالح رأفت، أنه سيلتقي هذا الأسبوع برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وسينقل له رسالة من الرئيس محمود عباس.

عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة: ساُطلع الرئيس الجزائري على انتهاكات الاحتلال الصهيوني بعموم فلسطين

وقال رأفت في تصريح نشرته المنظمة على موقعها الرسمي، إنه "سيتم إطلاع الرئيس تبون على جميع الإجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الصهيوني على الأرض سواء في القدس الشرقية وأحيائها وفي مقدمتها حي الشيخ جراح والتوسع الاستيطاني الاستعماري في عموم أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة والحصار الظالم المفروض على قطاع غزة وتنصل الكيان من كل الاتفاقيات الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية."

وأوضح الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، أنه سيجري خلال الأيام القادمة تحرك دبلوماسي فلسطيني كبير وسيتم التوجه إلى الدول الكبرى في العالم والدول العربية الشقيقة من أجل إطلاعهم على الانتهاكات "الإسرائيلية".

وأشار رأفت إلى أن الجولة الفلسطينية ستطلب من الدول ممارسة الضغط على "إسرائيل" لإلزامها بوقف إجراءاتها الاجرامية الأحادية في الأراضي الفلسطيني، وكذلك وقف انتهاكاتها للقرارات الدولية ذات الصلة بالصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، بالإضافة إلى دعوتها للإسراع في عقد مؤتمر دولي حقيقي للسلام يضع آليات لتنفيذ تلك القرارات الأممية.

كما شدّد على أنه في حال استمرار "إسرائيل" في إجراءاتها التي تنتهك الحقوق الفلسطينية سيتم المباشرة بتنفيذ قرارات المجلس المركزي بما فيها تعليق الاعتراف بدولة الاحتلال وكل أشكال العلاقات معها.

ولفت عضو لجنة منظمة التحرير الفلسطينية، إلى أن "الوفد سيطلب أيضًا من الرئيس الجزائر دعوة القمة العربية، التي ستعقد في الجزائر إلى اتخاذ موقف عربي موحد لدعم القضية الفلسطينية والقيام بتحرك عربي جماعي على الصعيد الدولي بهذا الشأن."

والأسبوع الفارط كشف رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أنّ عددًا من الفصائل الفلسطينية ستحل في ضيافة الجزائر الأسبوع المقبل، من أجل بحث ملف المصالحة وإطلاق الحوار الفلسطيني.

وقال اشتية إن الاجتماعات تأتي "بدعوة كريمة من وزارة الخارجية وبتوجيه من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بعد الاتفاق مع الرئيس محمود عباس".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تستضيف الفصائل الفلسطينية الأسبوع المقبل

"حماس" ترحّب بمبادرة الرئيس تبون استضافة لقاءٍ يجمع الفصائل الفلسطينية