25-سبتمبر-2023
الخضر

(الصورة: فيسبوك)

كشف نادي ليتشي الإيطالي، الاثنين، عن تلقي مدافعه الدولي الجزائري، أحمد توبة، لاستدعاء من الناخب الوطني، جمال بلماضي، تحسبًا لودّيتي مصر والرأس الأخضر المقرّرتين شهر تشرين الأول/أكتوبر الداخل.

يفترض أن يعلن الناخب الوطني عن تشكيلة اللاعبين المعنية بوديتي الرأس الأخضر ومصر في الأيام المقبلة

وذكر موقع النادي الإيطالي الرسمي بأن "اللاعب أحمد توبة سيلتحق بالمنتخب الوطني، الذي سيدخل في تربص تحضيري شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل بمدينة قسنطينة استعدادًا لتصفيات كأس العالم، التي تنطلق في تشرين الثاني/نوفمبر 2023."

كما سيكون لاعب ليتشي ضمن تعداد "الكوتش" بلماضي، الذي سيخوض مواجهة الرأس الأخضر، بملعب الشهيد حملاوي في 12 من الشهر المقبل، ثم يطير إلى أبوظبي الإماراتية لمواجهة المنتخب المصري في 16 من نفس الشهر.

ويأتي استدعاء الجناح الأيسر لـ "الخضر" ليؤكد كذلك مكانته وأهمية تواجده رفقة التشكيلة الوطنية في الرهان المهم شهر كانون الثاني/جانفي 2023، والمتمثل في كأس أمم أفريقيا، بكوت ديفوار.

ويعتبر توبة، الذي ظُلِم نسبيًا ولم ينل فرصته كما ينبغي، وفق مختصين، لاعبًا متعدّد المناصب، حيث يمكن للناخب توظيفه في مركز الدفاع كما يلعب كظهير أيسر وحتى وسط ميدان استرجاعي.

وفاز أحمد توبة، رفقة ناديه، على جنوى بهدف دون رد في آخر جولة من "الكالتشيو"، يوم السبت، حيث خاض الـ90 دقيقة كاملة وقدّم فيها مباراة ممتازة ونال تنقيط 7.4 على 10.