06-ديسمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

أعلن وزير الصحة عبد الحق سايحي أن ولاية تندوف ستستفيد ببرنامج تكميلي ملتزمًا بتوفير كافة الإمكانيات المادية و البشرية اللازمة لتنفيذ جملة البرامج المسطرة.

سايحي: تندوف ستصبح قطبًا صحيًا بامتياز

وأكد سايحي، خلال زيارته لولاية تندوف أنها" ستُصبح قطبا صحيا بامتياز بعد تدعيمها المستشفيات والعيادات والمعدات الطبية الضرورية إضافة إلى تعزيز القدرات والكفاءات البشرية.

وأشار الوزير إلى توفر الموارد المالية اللازمة لهذه العملية بعد إقرار رئيس الجمهورية غلافا ماليا إضافيا للولاية في إطار البرنامج التكميلي.

إلى ذلك، أعلن سايحي أنه "تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية خلال زيارته الأخيرة لولاية تندوف، عن تخصيص سكنات سيتم تجهيزها ووضعها تحت تصرف الأطباء الأخصائيون مع توفير كل وسائل العمل الضرورية قصد تسهيل مهامهم النبيلة وهي خدمة المرضى".

كما أعلن الوزير عن تزويد المؤسسات الصحية بالولاية بالأطقم الطبية اللازمة خاصة في تخصص طب أمراض النساء و التوليد بالإضافة إلى تكثيف عمليات التوأمة بين مؤسسات الشمال و الجنوب مع منح الاهتمام و الأولوية لبرامج التكوين.

و شرع وزير الصحة عبد الحق سايحي في زيارة عمل وتفقد لولاية تندوف، سيتم فيها إطلاق عدة منشآت ومشاريع صحية وَعَدَ بها رئيس الجمهورية خلال زيارته الأخيرة.

وسيقف الوزير أيضا على إحتياجات ساكنة الولاية في المجال الصحي من خلال جلسة عمل سيعقدها بحضور السلطات المحلية وإطارات القطاع.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون خلال الزيارة قد وعد بتحويل ولاية تندوف إلى قطب حقيقي في مجال الصناعة، وتوفير مناصب شغل لشباب المنطقة كما أبرز خلال لقائه بالمجتمع المدني أنه سيتم التكفل بالانشغالات الاجتماعية وعلى رأسها تلك المتعلقة بقطاع الصحة.