06-ديسمبر-2023
صحة تندوف

(الصورة: فيسبوك)

شرع وزير الصحة عبد الحق سايحي في زيارة عمل وتفقد لولاية تندوف، سيتم فيها إطلاق عدة منشآت ومشاريع صحية وَعَدَ بها رئيس الجمهورية خلال زيارته الأخيرة.

الرئيس تبون وفي لقائه بالمجتمع المدني لولاية تندوف، خلال زيارته الأخيرة، وَعَدَ بالتكفل بالانشغالات الاجتماعية وعلى رأسها قطاع الصحة

وذكر بيان لوزارة الصحة أن سايحي شرع اليوم الأربعاء بأمر الرئيس عبد المجيد تبون في زيارة عمل وتفقد لولاية تندوف مرفوقًا بوفد وزاري هام يضم إطارات من الإدارة المركزية وكذا خبراء في عدة تخصصات.

وسيشمل برنامج الزيارة التفقدية وفق نفس المصدر، زيارة المستشفى المختلط "بني الحواس" تندوف ووضع حيز الخدمة وحدة معالجة الأمراض السرطانية بالمستشفى المختلط وإعطاء إشارة ا

نطلاق قافلة طبية لفائدة البدو الرحل بالولاية وزيارة مصلحة الأشعة بالمستشفى المختلط.

 

كما سيستمع الوزير إلى عروض حول وضعية القطاع بما فيها البرامج الجارية المسجلة لفائدة القطاع والرامية إلى إنجاز مشروع إنجاز مستشفى 120 سرير ببلدية تندوف ومشروع إنجاز مستشفى 60 سرير (الأمومة والطفل) ببلدية تندوف ووحدة المراقبة الصحية على الحدود.

وسيقف الوزير أيضا على إحتياجات ساكنة الولاية في المجال الصحي من خلال جلسة عمل سيعقدها بحضور السلطات المحلية وإطارات القطاع.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون خلال الزيارة قد وعد بتحويل ولاية تندوف إلى قطب حقيقي في مجال الصناعة، وتوفير مناصب شغل لشباب المنطقة كما أبرز خلال لقائه بالمجتمع المدني أنه سيتم التكفل بالانشغالات الاجتماعية وعلى رأسها تلك المتعلقة بقطاع الصحة.