26-سبتمبر-2023
سيدات الخضر

حصة تدريبية لسيدات الخضر (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

يسعى المنتخب الوطني لكرة القدم سيدات الى خطف تأشيرة التأهل للدور الثاني عند مواجهته للمنتخب الأوغندي مساء اليوم بملعب ميلود هدفي بوهران شرق البلاد، في إطار مباراة إياب الدور التمهيدي الأول المؤهل إلى كأس أمم أفريقيا- 2024.

في حال بلوغ الدور الثاني والأخير ستواجه الجزائر المتأهل من المباراة المزدوجة الأخرى بين بورندي و إثيوبيا

وكان المنتخب الوطني النسوي قد فاز على نظيره الأوغندي بنتيجة هدفين مقابل هدف (2 / 1) في المباراة التي جرت الأربعاء الماضي بتاريخ 20 أيلول/سبتمبر الجاري، بملعب المركز الفني للاتحاد الأوغندي بجينجا. لحساب ذهاب الدور الأول من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2023 بالمغرب.

وبعد الإطاحة بنظيراتهن الأوغنديات، تسعى زميلات إيمان شبال وحبيبة كرشوني, مسجلتي الهدفين, إلى تجديد التغلب وإتمام المهمة على أكمل وجه، على الضيف الذي ليس لديه ما يخسره في هذا اللقاء.

وتحسبًا لهذه المواجهة،حلت التشكيلة الجزائرية بمدينة وهران, مساء الجمعة, حيث أجرت أول حصة تدريبية لها يوم السبت بحضور جميع اللاعبات باستثناء لاعبة نادي إنتر ميلان الإيطالي, غوتية كرشوني, التي ركنت للراحة.

وفي حال بلوغ الدور الثاني والأخير المقرر ما بين 27 تشرين الثاني/نوفمبر و 5 كانون الأول/ديسمبر 2023, ستواجه الجزائر المتأهل من المباراة المزدوجة الأخرى بين بورندي و إثيوبيا المتعادلان في مباراة الذهاب 1-1.

جدير بالذكر، أن آخر مشاركة للمنتخب الوطني في كاس أمم أفريقيا،  تعود الى دورة 2018 التي جرت بغانا و خرج فيها المنتخب من الدور الأول، علمًا أن المنتخب النسوي قد شارك في دورات (2004 و 2006 و 2010 و 2014).