12-نوفمبر-2020

مصنع شركة "رونو" لتركيب السيارات في الجزائر (تصوير: فاروق باتيش/ أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية (رقم 65)، قرارٌ يتضمّن تعيين أعضاء اللجنة التقنية المكلفة بدراسة ومتابعة ملفّات ممارسة نشاط تصنيع المركبات وتنظيمها.

اللجنة مكلّفة بدراسة الطلبات المقدمة لممارسة نشاط تصنيع المركبات

وتكلف اللجنة بدراسة الطلبات المقدمة لممارسة نشاط تصنيع المركبات، وإبداء رأيها حول الطلبات المتعلقة بالرخص المؤقّتة التي تمكّن المستثمرين من مباشرة الإجراءات اللازمة لإنجاز الاستثمار محل الطلب.

وتبدي اللجنة أيضًا، رأيها حول طلبات المستثمرين المتعلقة بالاعتماد النهائي ومقرّرات التقييم التقني لممارسة نشاط تصنيع السيارات، بالإضافة إلى إبداء رأيها المطابق في حالة عدم احترام المستثمرين للالتزامات بعنوان دفتر الشروط المتعلق بنشاط تصنيع المركبات.

ويمكن للجنة الاستعانة بخبراء أو هيئات مؤهلة في إطار المرافقة التقنية التي تسمح لها بالقيام بالمهام الموكلة إليها.

كما صدر في العدد نفسه من الجريدة الرسمية، القرار المتضمن تعيين أعضاء اللجنة التقنية الوزارية المشتركة المكلفة بدراسة ومتابعة الملفات المتعلقة بممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة، وتنظيمها وسيرها.

وتكلف اللجنة بدراسة الملفات المتعلقة بطلبات الحصول على الرخص المؤقتة والاعتمادات النهائية، وكذا ابداء الرأي للوزير المكلف بالصناعة حول الطلبات المتعلقة بالاعتماد النهائي بناء على دراسة الملفات المقدمة وتقرير الزيارة الميدانية المعد من قبل المدير الولائي المكلف بالصناعة المختص اقليميا.

وتبدي اللجنة رأيها بشأن سحب وتعليق الاعتمادات الممنوحة، والحرص على احترام التنظيم المتعلق بالنشاط.

ويمكن للجنة الاستعانة بخبراء أو هيئات مؤهّلة، في إطار المرافقة التقنية التي تسمح لها بالقيام بالمهام الموكلة إليها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

140 متعاملًا طلبوا رخص استيراد وتركيب السيارات

استيراد السيارات المستعملة.. بين التبرير الاقتصادي والدواعي السياسية