30-مارس-2021

رضا بن ونان (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف حزب طلائع الحريات، عن انتخابه قيادة جديدة له، خلال الاجتماع الأخير للجنة المركزية، بعد الأزمة الأخيرة التي أدت للإطاحة برئيس الحزب بالنيابة.

إطارات بالحزب طالبوا سابقًا وزارة الداخلية بوقف تنظيم المؤتمر العادي للحزب

وأوضح طلائع الحريات في بيان له، أن الدورة الاستثنائية للجنة المركزية للحزب، يوم 17 آذار/مارس الماضي، قد أسفرت عن انتخاب هيئة رئاسية برئاسة رضا بن ونان ومحمد حسن دواجي ناطق رسميا للحزب.

وكان الصراع بين الأمين العام بالنيابة لطلائع الحريات وأعضاء من المكتب السياسي للحزب قد بلغ أوجّه، إلى درجة مراسلة وزارة الداخلية ومطالبتها بالتدخل لوقف تنظيم المؤتمر العادي للحزب.

وأورد أعضاء من المكتب السياسي لطلائع الحريات، في بيان سابق لهم أنه تم إخطار وزير الداخلية، "قصد التنديد والاعتراض على تنظيم مؤتمر غير شرعي، يحاول رئيس الحزب بالنيابة عقده يومي 19 و20 آذار/مارس 2021".

واتهم أصحاب البيان، رئيس الحزب بالنيابة بالهروب إلى الأمام من خلال المرور عنوة وبالقوة، من خلال الشروع في تنظيم مؤتمر مزيف، دُعي إليه عشرات، بل حتى مئات من الأشخاص لا يمتون إلى الحزب بصلة، على حد قولهم.

وكان مقررا في السابق تنظيم مؤتمر الحزب يومي 9 و10 تشرين الأول/أكتوبر 2019، لكن تم تأجيله إلى وقت لاحق بعد تحجج سلطات ولاية الجزائر العاصمة بالأزمة الصحية.

وكان معولا على هذا المؤتمر في اختيار رئيس جديد لحزب طلائع الحريات الذي لا يزال يسير بالنيابة إلى اليوم، بعد إعلان مؤسسه علي بن فليس الانسحاب عقب نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي وضعته ثالثا في الترتيب.

 

 

قرأ/ي أيضًا:

"طلائع الحريات" يطالب بانتخابات تشريعية مسبقة قبل تعديل الدستور

"طلائع الحريات" ينتقد ترويج لجنة لعرابة لمسودّة الدستور