29-أبريل-2022
الميترو

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

وضعت وزارة النقل مخطّطًا خاصًا بنقل المسافرين، تزامنًا وعيد الفطر المبارك، عبر شركة السكك الحديدية والميترو وكذا الترامواي.

الإبقاء على برنامج النقل بالترامواي والميترو المعتمد في رمضان خلال أيام العيد

وسطرت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، برنامجًا خاصًا لرحلات قطارات الخطوط الطويلة من أجل ضمان الخدمة قبل وأثناء أيام العيد وتسهيل حركة المسافرين.

وحسب بيان ذات الشركة ينقسم البرنامج إلى ثلاثة محاور هي بداية من يوم الخميس 28 نيسان/أفريل إلى غاية ليلة العيد، أول أيام العيد وبداية من ثاني أيام العيد.

 

🔴بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك 1443 هـ الموافق لـ 2022م، وضعت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية برنامجا خاصا لرحلات...

Posted by SNTF on Wednesday, April 27, 2022

من جانبها، أكدت مؤسسة ميترو الجزائر، أنه سيتم الإبقاء على مواقيت التنقل عبر الميترو والترامواي والنقل بالكوابل السارية في رمضان، خلال يومي عيد الفطر.

وأوضح بيان للمؤسسة أن هذه الأخيرة قد أبلغت زبائنها أن ميترو الجزائر العاصمة سيعمل من الساعة السابعة (7:00) صباحا إلى غاية الواحدة 1:00 ليلا.

وأضاف نفس المصدر أن ترامواي كل من الجزائر العاصمة وقسنطينة وسطيف، سيكون في الخدمة من الساعة 7:00 صباحا حتى الساعة 1:00 ليلا، بينما سيضمن ترامواي كل من وهران وسيدي بلعباس، الخدمة من الساعة 7:00 صباحا حتى منتصف الليل.

وأضاف البيان أن ترامواي ورقلة سيضمن النقل من الساعة 6:30 صباحا حتى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل.

أما فيما يتعلق بالنقل بالكوابل، يضيف ذات المصدر، فإن تيليفريك باب الواد سيعمل من الساعة 7:00 صباحا حتى منتصف الليل، في حين يعمل تليفيريك الحامة -مقام الشهيد، من الساعة 8:00 صباحا حتى منتصف الليل، بينما يستقبل تليفيريك قصر الثقافة مستخدميه من الساعة 8:00 صباحا حتى 6:30 مساء.

من جانبه، سيبدأ تيلفيريك البليدة، الخدمة ابتداء من الساعة 8:00 صباحا حتى الساعة 6:00 مساء.

أما بالنسبة لتليفيريك تلمسان، فسيعمل من الساعة 8:00 صباحا حتى منتصف الليل، حسب توضيحات مؤسسة ميترو الجزائر، بينما يعمل تيلفيريك تيزي وزو من الساعة 7:30 صباحا حتى منتصف الليل.