08-أبريل-2024
وزير الخارجية الجزائري ونظيره الكيني (فيسبوك/الترا جزائر)

وزير الخارجية الجزائري ونظيره الكيني (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

اتّفق وزير الخارجية أحمد عطاف، مع نظيره الكيني موساليا مودافادي، على تنشيط الإطار المؤسّساتي للعلاقات الجزائرية الكينية، من خلال تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة ومجلس الأعمال، وتعزيز المشاورات السياسية على كافة المستويات.

هذا الاتفاق جاء في إطار زيارة عمل يقوم بها الوزير الجزائري إلى العاصمة نيروبي،

وجاء في بيان للخارجية، أن هذا الاتفاق في إطار زيارة عمل يقوم بها الوزير الجزائري إلى العاصمة نيروبي، حيث أجرى مباحثات مطوّلة.

وتمحورت هذه المباحثات، يُضيف المصدر نفسه، حول سُبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين الجزائر وكينيا في مختلف المجالات إلى جانب التشاور والتنسيق حول تطوّرات الأوضاع إقليميًا ودوليًا.

أعطى هذا اللقاء، فرصة للتأكيد على أولوية "مجالات التجارة والزراعة والصناعة والتعليم والتدريب والطاقة والدفاع والأمن، ضمن خارطة طريق تهدف للانتقال بالتعاون الثنائي إلى أسمى المراتب المنشودة".

تعزيز دورِ الاتّحاد الأفريقي، كان ضمن المحادثات التي دارت بين وزير الخارجية الجزائري ونظيره الكيني، حيث أكّدا في الصدد، على تطابق مواقف البلدين في مواجهة التحدّيات التي تفرض نفسها، وفق البيان.

وذكرت الخارجية الجزائرية، في الختام، أن الوزيرين جدّدا ارتياحهما لمستوى التنسيق والتعاون بين البلدين، وأعربا عن تطلعهما إلى الاستحقاقات الثنائية المُقبلة، لإضافة لبنات جديدةٍ في صرح العلاقات الجزائرية- الكينية".