09-أغسطس-2020

عمليات إجلاء الجزائرين في الخارج مازالت متواصلة (الصورة: بلال بن سالم/Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

عاد عشرة عدائين جزائريين كانوا عالقين منذ خمسة أشهر بكينيا، بسبب جائحة فيروس كورونا، سهرة أمس السبت إلى الجزائر، حسب ما أعلنت عنه اليوم الأحد الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى.

كان هؤلاء الرياضيون في تربّص تحضيري بالعاصمة الكينية نيروبي

ويتعلّق الأمر بكل من سليمان مولة، رمزي عبد النوز، محمد بلبشير، ياسين حتحات، محمد أمين بلفرار، عبد الرزاق خليفي، حسين خليف، عبد الله حراتي، منصور حراتي، يزيد بوجلال والمدرّب عمار بنيدة.

وكان في استقبال الوفد الرياضي لدى وصوله إلى المطار الدولي بالجزائر، المدير الفني الوطني للهيئة الاتحادية، عبد الكريم سعدو.

وقد كان هؤلاء الرياضيون في تربّص تحضيري بالعاصمة الكينية نيروبي، استعدادًا لمختلف المنافسات الدولية التي كانت مبرمجة هذا الموسم، قبل أن يتم تأجيلها أو إلغاؤها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

أما صاحب المسافات نصف الطويلة، توفيق مخلوفي، الذي كان عالقًا بجنوب إفريقيا للأسباب، فقد كان من بين أول الرياضيين الجزائريين الذين تم إجلاؤهم.

وكان وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي، أعلن نهاية الشهر الماضي، عن عودة العدّاء الجزائري توفيق مخلوفي، العالق منذ عدة أشهر بمدينة جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا بسبب تفشي وباء كورونا.

وقال الوزير، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك، إن ''جهود الدولة متواصلة لإجلاء بقية الرياضيين العالقين في مناطق أخرى من العالم".

 

اقرأ/ي أيضًا:

توفيق مخلوفي: أنا مرمي في جنوب إفريقيا ولا أحد من الدولة سأل عني

مخلوفي يعود إلى أرض الوطن في الساعات القادمة