07-أبريل-2024
الأغنام المستوردة

الأغنام الرومانية (صورة: فيسبوك)

نفت الشركة الجزائرية للحوم الحمراء ما تداولته بعض المنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي، والتي زعمت أن الأغنام الرومانية المستوردة ستباع حيّة للمواطنين في عيد الأضحى.

الشركة الوطنية للحوم، قالت إنها تُفنّد هذه الإشاعات التي لا أساس لها من الصحة والتي تخدم المصالح الشخصية الضيقة لأصحابها

وقالت الشركة الوطنية للحوم، في بيان لها إنها تفند هذه الإشاعات التي لا أساس لها من الصحة والتي تخدم المصالح الشخصية الضيقة لتلك الفئة (صاحبة الإشاعة).

وأوضح البيان أن الجهة الوحيدة المخولة لاستيراد هذه الأغنام هي الشركة الجزائرية للحوم الحمراء، مشيرا إلى أن الماشية المستوردة ستوجه مباشرة للذبح تحت إشراف السلطات البيطرية المختصة، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تباع حية.

ونددت الشركة الوطنية بهذه التصرفات التي تهدف لزعزعة السوق الوطنية ونشر الإشاعات المغرضة، داعية الجميع لعدم الانسياق وراء كل ما تروج له هذه الصفحات المشبوهة.

 وشدّدت الشركة على أنها ستحتفظ بحقها في المتابعة القضائية المعنيين.

وفي الأيام الأخيرة، انتشرت إشاعات قوية تقول بأن الأغنام المستوردة ستوجه للبيع للمواطنين من أجل خفض أسعار الأضاحي في عيد الأضحى.

وكانت الحكومة خلال شهر رمضان الحالي قد أطلقت عمليات استيراد واسعة للحوم بمختلف أنواعها من أجل تلبية الطلب على هذه المادة التي تشهد أسعارها ارتفاع جنونيا في الأسواق وصل إلى 2800 دينار.