10-ديسمبر-2021

الحكومة تشدد على احترام اجراءات الوقاية من كورونا (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قرّر الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، تمديد النظام الحالي للحماية والوقاية من فيروس كورونا لمدة 15 يومًا ابتداء من يوم السبت، حسب ما أفاد به،  بيان لمصالح الوزير الأول.

 أوصت اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا اعتماد الجواز الصحي للتلقيح كشرط لدخول التراب الوطني ومغادرته

وجاء في البيان أنه: "عملًا بتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع الوطني وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا والسلطة الصحية، قرّر الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، اتخاذ التدابير التي يتعين تنفيذها بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا".

يضيف المصدر نفسه: "وإذ تندرج دومًا في إطار الحفاظ على صحة المواطنين وحمايتهم من أيّ خطر لانتشار فيروس كورونا، فإن هذه التدابير ترمي، بالنظر إلى الوضع الوبائي إلى تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية".

ويتم تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية تبعًا للاستقرار النسبي للوضع الوبائي، الأمر الذي يتطلّب، مع ذلك تحلي المواطنين باليقظة الشديدة والذين يجب عليهم تجنب أي تراخٍ فيما يخص احترام التدابير المانعة ومختلف البروتوكولات الصحية المخصّصة لمختلف الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاجتماعية، ولاسيما بسبب ظهور المتحور الجديد "أوميكرون".

في هذا الظرف، تدعو الحكومة جميع المواطنين الذين لم يتم تلقيحهم بعد للإقبال بشكل مكثف على حملات التلقيح المتواصلة على كامل التراب الوطني مع العلم أن التلقيح يظل أفضل وسيلة للوقاية والحماية.

وقد أوصت اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا،  اعتماد الجواز الصحي للتلقيح كشرط لدخول التراب الوطني ومغادرته وكذا للولوج إلى التظاهرات الرياضية والثقافية وقاعات الحفلات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هذا تاريخ خروج أول دفعة من لقاح كورونا المصنّع في الجزائر

كورونا.. تلقيح 80 ألف موظف بقطاع التربية